الرئيسيةيوميات مواطن

مزارعون يطالبون الصناعة بثمن محصول الشوندر لشراء احتياجات المدارس

تم تسليم الموسم باقي قبض ثمنه فقط

بدأ مزارعون في سهل الغاب بمحافظة حماه المطالبة بمنحهم ثمن محاصيلهم التي سلموها لمعمل الشوندر السكري خلال الفترة الماضية.

سناك سوري – حماة

عمليات التسليم بدأت في 13 تموز الماضي ومعظم المزارعين أنهوا تسليم محصول الشوندر قبل نهاية الشهر الفائت وهم ينتظرون منذ ذلك الوقت الحصول على مستحقاتهم.

مطالب المحاصلين بثمن المحاصيل سببها بحسب حديثهم مع سناك سوري لحاجتهم الماسة لها في ظل موسم المؤونة والمدارس. فكما هو معلوم بالعرف الزراعي “الدفع عالموسم” وقد تم الحصاد باقي التسديد. وتكاليف المدارس هذا العام كبيرة جداً فقد وصل سعر نسخة الكتب للمرحلة الثانوية إلى 50 ألف ليرة.

اقرأ أيضاً: محصول الشوندر مُهدد بالتلف بسبب تأخر بطاقات التسليم

بالإضافة إلى موسم المؤونة يحتاج المزارعون ثمن محاصيلهم للبدء فوراً بالاستعداد للموسم القادم وشراء مستلزماتهم واحتياجاتهم الزراعية. فالأسعار متقلبة وكل يوم تأخير في استلام القيمة قد يترافق مع تغير في أسعار المستلزمات.وفق حديثهم مع سناك سوري.

المزارعون لا يجدون مبررات للتأخير فالكميات التي يسلمها كل مزارع معروفة وواضحة وقيمة الطن واضحة جداً. وبالتالي لا يحتاج الأمر سوى لتوجيه المزارعين للمحاسب أو لأحد البنوك لتقديم اشعارات الستليم والحصول على القيمة المقابلة لها.

يذكر أن معمل الشوندر الذي تم تسليم المحصول له في حماة تابع لوزارة الصناعة السورية ما يجعلها الجهة المسؤولة عن التسديد.

اقرأ أيضاً: وزارة الصناعة توضح سبب تأخر بطاقات التسليم لمزارعي الشوندر

زر الذهاب إلى الأعلى