أخر الأخبارانتخابات مجلس الشعب

مرشحو الرقة ازدادوا بعد نقل اللجنة إلى حماة.. بداية مبشرة!

اليوم الأربعاء ينتهي تقديم طلبات الترشح.. “رحمة”: إذا كان الإقبال شديداً سنمدد حتى العاشرة مساء

سناك سوري-متابعات

قال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات “حيدر رحمة”، إنه وفي حال كان هناك إقبال شديد على الترشح للانتخابات من الممكن تمديد الفترة 3 ساعات حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، الذي يوافق اليوم الأخير لتقديم طلبات الترشح.

“رحمة” أكد أنه إن لم يكن يوجد إقبال سيتم الإغلاق في الموعد المحدد، في حين ذكرت صحيفة الوطن المحلية أن عدد طلبات الترشح التي استقبلتها المحافظات تجاوزت الـ5 آلاف طلب.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، ذكر أن تمديد مدة تقديم الطلبات لخمس ساعات من صلاحيات اللجنة، مضيفاً أن الإقبال جيد جداً.

اقرأ أيضاً: طرطوس.. أغلب المرشحين لانتخابات مجلس الشعب عن الفئة ب

واستمرت “حلب” في تصدرها المحافظات بعدد طلبات الترشيح التي بلغت 1300، و”حمص” 578، و”حماة” 463، و”دمشق” 461 وريفها 425 و”اللاذقية” 383 و”الحسكة” 287 و”درعا” 234 و”طرطوس” 232 و”دير الزور” 225 و”إدلب” 221 و”الرقة” 193 و “القنيطرة” 107 طلبات.

رئيس لجنة الترشيح الأولى في “دمشق”، “حازم ألوسي”، قال إن الأحزاب المرخصة قدمت طلبات الترشح بأسماء مرشحيها، وأضاف: «العبرة ليس في الكم بل بالنوعية فهناك تنوع في المرشحين سواء من الخريجين الجامعيين والنساء والأحزاب المرخصة وغيرهم وهذا ما يعطي خيارات أوسع للناخب أن يختار الأكفأ لمن يمثله في المجلس».

بدوره رئيس لجنة الترشيح في “الرقة”، “مصطفى الإبراهيم”، قال إن الإقبال أصبح كبيراً حين انتقلت اللجنة إلى “حماة”، فارتفع العدد بشكل كبير، (هذا يعني إنو المتقدمين بطلبات الترشح عن محافظة الرقة يسكنون في حماة، حقيقة بداية مبشرة).

اقرأ أيضاً: جردة حساب مجلس الشعب في 4 سنوات..نواب يعيشون خارج محافظاتهم ومواطنون لايعرفون ممثليهم

وفي “الحسكة”، قال رئيس لجنة الترشيح فيها “إلي ميرو”، إن من بين مقدمي الطلبات، 25 امرأة، في حين قال رئيس لجنة الترشيح في “السويداء”، “مهند بوفاعور”، إن عدد النساء المتقدمات بطلبات الترشح بلغ 7 مرشحات من أصل 89 مرشحاً.

ولم تشهد الأيام الأولى لتقديم طلبات الترشح إقبالاً كبيراً، في حين توقع القائمون على العملية أن تزداد النسبة بعد انتهاء يومي الجمعة والسبت كونهما عطلة رسمية، ومن المقرر أن تجري الانتخابات يوم الـ13 من شهر نيسان القادم وفق مرسوم رئاسي صدر الأسبوع الفائت.

اقرأ أيضاً: تيار التغيير في سوريا يدعو للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى