أخر الأخبارإقرأ أيضا

مدير الطرق والجسور يقترح حلاً للخروج من الأزمة

الشركة الحيوية تعاني صعوبات كثيرة وتمتلك الحل.. فمن هو المعني بتنفيذ الحل؟

سناك سوري – متابعات

تضطر الشركة العاملة للطرق والجسور في طرطوس إلى تأمين المواد الحصوية ذات المواصفات الفنية الجيدة من خارج المحافظة وبأسعار مرتفعة، الأمر الذي يسبب أعباء للشركة نظراً للنقص الحاصل في هذه المواد اللازمة لأعمال المجبول البيتوني والزفتي، وفقاً للمهندس “منذر ربيع” مدير الفرع.

“ربيع” بيَّن أن السبب في عدم توفر المواد الحصوية يعود لتوقف أعمال التفجير في المحافظة ما سبب ارتفاع التكلفة وانخفاض الإنتاج، حيث تم الاعتماد على عمل البواكر النقارة في مقالع الفرع لإنتاج مواد الحجر المكسر وغيرها من المواد اللازمة، مشيراً إلى أن العمل جاري حالياً للحصول على استصدار الموافقات اللازمة لإعادة العمل في المقالع مجدداً، كما نقلت عنه مراسلة صحيفة “الوحدة” الزميلة “رنا الحمدان”.

نقص عمال الصيانة الطرقية مشكلة أخرى تعاني منها الشركة التي يبلغ عدد كادرها العامل 469، والذين طالبوا بزيادة تعويضاتهم  نظراً لظروف عملهم القاسية.

اقرأ أيضاً: معمل تبغ حماة يشتغل بفني واحد .. والعمال يطالبون بـ”الأفرول”

“ربيع” اقترح إجراء عقود بالتراضي بين الشركة وورشات الإنشاءات العامة فيما يخص أعمال الطرق والجسور، وبأسعار مناسبة، مع ضرورة قيام الجهات أصحاب المشاريع بتسديد ما يوجب عليها من التزامات مالية، في موعدها وذلك بسبب ما عانته الشركة من نقص في السيولة المالية بسبب التأخر في التسديد.

الشركة التي تنفذ مشاريع متعددة بحسب ما ذكرت الصحيفة تفتقر لكل هذه المقومات الأساسية لنجاح العمل فيها، فهل هناك من يسمع من المعنيين؟؟ ويبادر لدعم الشركة التي تنفذ عدة مشاريع هذه العام ومنها البنية التحتية للمنطقة الصناعية في “صافيتا”، وصيانة أوتوستراد “حمص، طرطوس، اللاذقية”، وتحسين وإعادة تأهيل طريق “طرطوس، الدريكيش”، إضافة  لصيانة عدة طرق في المحافظة، وتنفيذ مركز تنموي في “دير البشل” في مدينة “بانياس”.

اقرأ أيضاً: في “سوريا”: 10 عمال نظافة لـ 850 ألف مواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى