أخر الأخباررياضة

مدرب الوثبة: مباراتنا مع أهلي حلب مفتاح الصدارة

حسان إبراهيم لـ سناك سبورت: الدوري ضعيف ووجود حكّام أجانب حاجة ضرورية

قال مدرب “الوثبة” للرجال لكرة القدم  “حسان إبراهيم” بأن فريقه من أفضل الفرق التي تجهزت بشكل جيد قبل انطلاق الدوري السوري الممتاز من الناحية البدنية مشيراً للاستقرار الإداري في النادي.

سناك سبورت – حسان إبراهيم

وأضاف “إبراهيم” في حديثه مع “سناك سبورت” بأن الاستقرار الفني والإداري والتحضير أدى لحفاظ الفريق على الصدارة طيلة مرحلة الذهاب بالإضافة للمباريات الأولى من مرحلة الإياب. مشيراً للتوقف الطويل للدوري الذي كان له تأثير سلبي على “الوثبة” بالإضافة لسوء الحظ. مبيناً أنهم سيعملون على تعزيز الجانب التكتيكي في الثلث الأخير وهذا ما كان ينقص الفريق وفق حديثه.

وأشار مدرب “الوثبة” إلى أن النادي مسؤوليته ويقف معه حين يطلب منه ذلك. وذلك بغض النظر عن مطالب الجمهور وصعوبة المهمة الملقاة وعامل الوقت الذي جاء به بعد رحيل المدرب السابق “فراس معسعس”.

أما بالنسبة للانسجام بينه وبين لاعبي الفريق خلال فترة قصيرة أوضح “حسان إبراهيم” بأنه يوجد راحة نسبية نوعاً ما. مبيناً بأن اللاعبين لديهم قناعة مسبقة بأن “إبراهيم” صاحب أسلوب عسكري على حد وصفه وحازماً والتعامل معه صعب مشيراً إلى أنه لا يعرف سبب تشكل هذه القناعة. ولفت إلى أن العامل النفسي لغالبية اللاعبين والانسجام بينه وبينهم من وجهة نظره تحسَّن بنسبة 90% خلال الأسبوعين الماضيين.

ورفض مدرب “الوثبة” ما يقال عن تحديد أبطال الدوري وكأس الجمهورية في المكاتب وخلف الأبواب المغلقة. مبيناً أن تلك مجرد حجة تُعلَّق عليها أخطاء المدربين. ولفت إلى أن إدارة النادي لم تقصر مع اللاعبين إن كان على صعيد مستحقات عقودهم أو على صعيد الرواتب الشهرية والحوافز والمكافآت. والتي وصلت مؤخراً بحال تحقيق الفوز إلى 10 ملايين ليرة سورية فضلاً عن المكافآت الفردية ما أدى للوصول للاستقرار الفني والنفسي وفق حديثه.

بالنسبة لتكرار سيناريو المواسم الثلاثة الماضية بأن يخسر الدوري بعد تصدر “الوثبة” أكثر من نصف الموسم. أوضح “إبراهيم” بأنه ليس متخوفاً من ذلك. مبيناً بأن المباريات الخمس التي تنتظر الفريق والتي وصفها بـ “النارية” كلها ذات أهمية وهي بمثابة نهائي كأس.

وأشار إلى أن ما يميز فريق عن آخر هو وجود بعض العناصر القادرة على صنع الفارق. وبالنسبة لمباراتهم اليوم مع “أهلي حلب” رغم صعوبتها رأى المدرب بأنها قد تكون مفتاحاً لمتابعة الطريق صوب صدارة الدوري في حال تحقيق الفوز. مبيناً أنه مطمئن من ناحية الحالة الدفاعية لفريقه أمام خطورة مهاجمين الخصم.

وقال “حسان إبراهيم” بأن جمهور “الوثبة” عاطفي جداً مثل كل الجماهير السورية. مبيناً أن له دين كبير على الفريق ويتمتع بوعي كبير. لافتاً لشعور اللاعبين بالواجب تجاه جماهيرهم لإفراحهم وتحقيق حلمهم برؤية “الوثبة” بطلاً للدوري. مضيفاً: «هذا دافع كبير عند اللاعبين ليقدموا أقصى طاقاتهم خلال المباريات القادمة وعدم إهدار أيِّة نقطة منها. مما يعطي أمل بتحقيق آمال هذا الجمهور وإدارة النادي التي لم تبخل بتقديم كل متطلبات الفريق ومن حقِّ اللاعبين عليها الوفاء لما قدَّمته».

وختم المدرب السوري “حسان إبراهيم” حديثه عن رأيه الخاص بمستوى الدوري السوري الممتاز. حيث قال بأن هناك أموراً كثيرة أثرت على سوية الدوري بعد عام 2011 ما جعله من الدوريات الضعيفة على مستوى الوطن العربي. مبيناً بأن الكثير من الدوريات العربية أصبحت أمام الدوري السوري بأشواط كبيرة.

واعتبر “إبراهيم” بأن مفهوم الاحتراف أصبح مرتبطاً بقيمة عقود اللاعبين المالية ما جعل انتماءهم لأنديتهم مرتبطاً بهذا الأمر معرباً عن أسفه بسببه. أما فيما يخص مستوى التحكيم والمطالبات بوجود طواقم تحكيمية أوضح المدرب بأنه مع هذه المطالب منعاً للإحراج وخاصّة بأن مبدأ العلاقات الخاصة منتشر ضمن المجتمع وهو غير مستثنى من الرياضة.

وأضاف: «وجودهم ضروري وخاصَّة للمباريات ذات الحساسية العالية والمفصلية ومن ذوي المستوى العالي حصراً. وهذه مسؤولية اتحاد كرة القدم وليس على الأندية تحمُّل أعباء إحضارهم وتحمُّل نفقاتهم وتعويضاتهم المالية».

اقرأ أيضاً: بعد أول خسارة له .. مدرب الوثبة يتهم مدير فريق جبلة بالتشبيح

زر الذهاب إلى الأعلى