أخر الأخبارفن

مخرجة مصرية تهاجم باسل خياط: أداء رتيب في منعطف خطر يصل حد الافتعال

ناقدة: أسوأ عنصر بالمسلسل تمثيل باسل خياط.. مخرجة: بيمثل بنص عين (نص مفتوحة ونص مقفولة)

على الرغم من النجاح الذي حققه المسلسل المصري “منعطف خطر” وتصدره قائمة الأعلى مشاهدة. الا أن بطل العمل الممثل السوري “باسل خياط” والمخرج “السدير مسعود” لم يسلما من النقد.

سناك سوري – القاهرة

وجهت المخرجة المصرية “روجينا بسالي” نقدا لاذعا للممثل “باسل خياط” عبر منشور كتبته على موقع الفيسبوك واصفةً أداءه بالواحد منذ شاهدته لأول مرة قائلة: «على طول بيمثل بنص عين (نص مفتوحة ونص مقفولة) مضيفة أنه في حالات الإنفعال يجز على أسنانه والكلام يصبح ثقيل وممطوط حتى النفس عنده بمعاناة». مشددة أن تلك الانفعالات بلا سبب منطقي ولا ضروري.

تتابع المخرجة المصرية نقدها للممثل السوري قائلة: «أداء رتيب يصل حد الافتعال قرر يلازمه ممثل بيستسهل تقمص شخصية واحدة كررها مرات عديدة ووصل الأداء فيها إلى التطابق». مضيفة: «أحيانا النمطية تخلق لصاحبها منطقة آمنة لكن هذا كسل فظيع الحقيقة (طريقي، الميزان، ٣٠ يوم، الرحلة، عهد الدم، قيد مجهول، منعطف خطر) كل هذه المسلسلات أداؤه لم يتحرك فيها خطوة للأمام لا يوجد جهد ولا حتى على مستوى الشكل».

اقرأ أيضا باسل خياط … ابتعد عن سوريا في عصر الجنون ورفض السياسة

تختم “بسالي” كلامها برسالة لبطل “منعطف خطر” قائلة: «يا استاذ باسل أنت لو فتحت عينك حتشوف الممثلين اللي قدامك بيمثلوا إزاي والتمثيل عموما وصل لفين».

بدورها شاركت الناقدة المصرية “فايزة هنداوي” رأيها حول المسلسل. وأشارت أن المخرج هو المسؤول عن الأداء المبالغ فيه للممثل وكتبت على صفحتها على موقع الفايسبوك: «أفضل عنصر في مسلسل “منعطف خطر” هو السيناريو إضافة لتمثيل “ريهام عبد الغفور” و”باسم سمرة”. لكن الحقيقة الإخراج والإيقاع غير مناسب لمسلسل تشويق “سسبنس” وفيه كادرات ثابتة كثير وتمهيد طويل للمشاهد بدون داعي. أما أسوأ عنصر في المسلسل فهو تمثيل باسل خياط وده برضو يسأل عنه المخرج».

يذكر أن “منعطف خطر” هو العمل الثاني الذي يجمع بين باسل خياط والمخرج السدير مسعود بعد مسلسل “قيد مجهول”.

اقرأ أيضا السدير مسعود: صدمني قيد مجهول .. وموهبة الفنان لا تكفي وحدها

زر الذهاب إلى الأعلى