إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

محافظ الحسكة يسجن طبيباً مختصاً!

سناك سوري- آزاد عيسى

علم “سناك سوري” عن زيارة “مباغتة” قام بها محافظ الحسكة “جايز الموسى” إلى مشفى الحسكة الوطني أدت لزج أحد أطباء الأطفال بالسجن لعدم تواجده أثناء الدوام الرسمي في المشفى.

المفارقة أن “الموسى” الذي أمر بزج طبيب الأطفال في السجن عاد وطلب من مشفى القامشلي الوطني رفد مشفى الحسكة الوطني بأطباء الأطفال لسد النقص الحاصل في هذا الاختصاص، “يعني متل العادة لا جديد، مابتصير عقوبة لمخالف بلا مايروح ضحيتها كم مواطن”.

اقرأ أيضاً: بقرار “أحول”.. وزارة “حماية المستهلك” تعاقب سكان بلدة كاملة!

وكان مسائيل الحسكة قد أطلقوا على المحافظ “الموسى” لقب “عاشق الزنزانة” لكونه يقوم بزج كل المقصرين والمتخلفين عن الدوام بالسجن، “مسؤولينا ماعندن حل وسط ياطخو ياكسور مخو”.

ولا يعتبر اجراء المحافظ صحيح من الناحية القانونية حيث أكد المحامي “خالد” لـ سناك سوري أن المحافظ يملك حق تحويل الطبيب إلى المحكمة وليس زجه بالسجن دون تحقيق، كما أن هناك العديد من العقوبات التي ينص عليها قانون العمل الأساسي للعاملين في الدولة، تحت بند العقوبات الإدارية والمسلكية والتي تتضمن عقوبات مثل حسم على الراتب وتنبيه إداري..الخ، أما أن تصل لحد سجن المتغيب عن العمل فتلك سابقة لم يقم بها إلا محافظ الحسكة الذي وعلى مايبدو يكرس مفهوم أن المسؤول هو رب القانون أولاً وأخيراً.

اقرأ أيضاً: سمَّع الدروس للتلاميذ ثم أمر باعتقال مدير المصرف الزراعي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى