أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

مجلس الأمن يمدّد بالإجماع إدخال المساعدات إلى سوريا 6 أشهر

بسام صباغ: سوريا تبذل كل الجهود لتوفير الخدمات لمواطنيها وتحسين ظروفهم المعيشية

اعتمد مجلس الأمن الدولي اليوم تمديد مفاعيل القرار 2642 القاضي بإدخال المساعدات الإنسانية إلى “سوريا” لمدة 6 أشهر.

سناك سوري _ متابعات

وصوتت الدول الأعضاء بالإجماع على تمديد القرار 6 أشهر إضافية، بعد أن تم إقراره في 12 تموز من العام الماضي، حيث نصّ على السماح بإدخال المساعدات الأممية عبر الحدود من “تركيا” إلى الشمال السوري عبر المنافذ الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية، بموازاة استمرار إدخال المساعدات عبر خطوط التماس من مناطق سيطرة الحكومة إلى المناطق الخارجة عن سيطرتها شمال البلاد.

وعقب التصويت قال مندوب “سوريا” الدائم لدى مجلس الأمن “بسام صباغ” إن “سوريا” تبذل كل الجهود الممكنة لتوفير الخدمات الأساسية لمواطنيها وتحسين ظروف حياتهم المعيشية وتتعاون مع “الأمم المتحدة” لضمان تقديم المساعدة للجميع دون تمييز.

وأضاف “صباغ” أن دعم أنشطة التعافي المبكر يمثل مرتكزاً أساسياً في الارتقاء بالوضع الإنساني في “سوريا” وتقليل الاعتماد على المساعدات الإنسانية وفق حديثه.

وكان لافتاً أن تمديد القرار تمرّر بسهولة على عكس المرة الماضية التي احتاج بها التمديد إلى مفاوضات مكثفة وصعبة بين “دمشق” و”موسكو” الرافضين له من جهة، والدول الغربية التي كانت تدعو لتمديده عاماً كاملاً من جهة أخرى، لكن تصويت اليوم تزامن مع الحديث عن أجواء إيجابية من الحوار بين “دمشق” و”أنقرة” برعاية من “موسكو”.

اقرأ أيضاً:قبل يومين على تصويت مجلس الأمن .. مساعدات أممية من حلب إلى إدلب

زر الذهاب إلى الأعلى