أخر الأخبارإقرأ أيضا

متحدث باسم تركيا يلمح إلى وجود تواصل استخباراتي مع سوريا

المعركة تأخذ منحى مختلف فكيف ستنتهي؟

سناك سوري-متابعات

في حدث متوقع، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية “ابراهيم قالن” إن المجموعات الشعبية الموالية للحكومة السورية التي دخلت عفرين ستكون هدفاً “مشروعاً” للقوات التركية في حال قررت دعم تنظيم “ب ي د/ ي ب ك” الذي تعتبره أنقرة إرهابياً.
وخلال مؤتمر صحفي له في العاصمة التركية أنقرة، أكد “قالن” أن بلاده اتخذت التدابير اللازمة لدخول المجموعات الشعبية مدينة عفرين السورية، وأضاف معلقاً على المطالب الخارجية بوقف عدوان بلاده على عفرين:«نحن لا ندين لأحد بأي توضيح، فالجمهورية التركية تقوم بالخطوات اللازمة لحماية مصالحها القومية».
“قالن” ألمح إلى  وجود تواصل استخباراتي مع “دمشق” وقال:«يمكن لمؤسساتنا المعنية وأقصد هنا أجهزتنا الاستخباراتية، الاتصال بشكل مباشر أو غير مباشر مع الحكومة السورية في ظروف استثنائية لحل مشاكل معينة عند الضرورة».

وسبق أن أكد وزير الخارجية الروسية “سيرغي لافروف” أن حل أزمة عفرين يكمن في الحوار المباشر بين دمشق وأنقرة.

وتشن تركيا عدواناً على مدينة عفرين السورية منذ الـ20 من شهر كانون الثاني الفائت، في حين فشل العدوان بتحقيق اي تقدم يذكر على أرض المعركة، التي يتوقع أن تأخذ منحى مختلف عقب اتفاق القيادات المحلية في عفرين مع الحكومة السورية والذي أدى لانتشار قوات شعبية سورية موالية للحكومة داخل مدينة عفرين وفي نقاط الاشتباك المباشرة، رغم تعرضها للقصف من قبل الجيش التركي وفصائل المعارضة التي تشاركه العدوان على عفرين.

اقرأ أيضا : تركيا تستمر في عدوانها على عفرين رغم دخول القوات الشعبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى