أخر الأخبارإقرأ أيضاحكي شارع

ماذا عن انخفاض أسعار المحروقات؟!

سناك سوري-متابعات

نفى مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوريد المحروقات “سمير حسين” بشكل قاطع الأخبار التي تحدثت عن تخفيض أسعار المازوت والبنزين والتي جرى تداولها عبر الفيسبوك مؤخراً.

ولم يكتف “حسين” بهذا النفي إنما أتبعه بنفي آخر بعدم وجود أي دراسة أو مقترح حول موضوع التخفيض “يعني اقطعوا الأمل وبلاها حركات مافي دخان بلا نار”، وأوضح أن عودة آبار النفط لسيطرة الحكومة لا يعني زيادة الانتاج الذي من شأنه تخفيض الأسعار، فتلك الآبار تحتاج إلى صيانة حتى تصبح جاهزة.

لكن “حسين” لم ينس أبداً خلال حديثه لوسائل إعلام محلية أن يذكر “فخامة” المواطن أن الحكومة ماتزال تدعم المحروقات بمبلغ “100” ليرة عن كل ليتر، لدرجة أن أي مواطن بعد التصريح السابق سيبادر تلقائياً للمطالبة برفع أسعار المحروقات على مبدأ “الله يساعد الحكومة”.

يذكر أن مسؤولي الحكومة تحدثوا كثيرا عن استعادة السيطرة على معظم الحقول النفطية في البلاد، آخرهم كان السفير السوري في الصين “عماد مصطفى” والذي قال لوكالة سبوتنيك إن الحكومة قد تسيطر على كافة الحقول النفطية آخر شهر تشرين الأول القادم، لكن ذلك الأمر يبدو أنه لا يعدو أكثر من كونه رسائل سياسية موجهة للخارج وأما الداخل الذي يعاني ما يعانيه فله رسالة “حسين” وما يشبهها فقط، المهم سمعة الحكومة برا!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى