الرئيسيةحكي شارع

ماذا بعد طلب السعودية و CIA من الجيش الحر الانسحاب؟

سناك سوري-متابعات

أكد كل من “جيش أسود الشرقية و”قوات أحمد العبدو” وهما فصيلان تابعان للجيش الحر، تلقيهما طلباً من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) ودولا أخرى كالأردن والسعودية، يتضمن إنهاء الإقتتال في البادية السورية والانسحاب إلى الأردن.

وبحسب مانقلت رويترز عن “بدر الدين سلامة” مدير المكتب الإعلامي في” أسود الشرقية” المدعوم من التحالف، فإن هناك طلباً رسمياً بالانسحاب من البادية السورية.

ويرتبط هذا الطلب بحسب مصادر دبلوماسية غربية بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف دعم المعارضة المسلحة التي تقاتل القوات الحكومية السورية، والذي صدر شهر تموز الماضي.

وأثار قرار الانسحاب إلى الأردن غضب المقاتلين في فصيلي “أسود الشرقية وأحمد العبدو” حيث اعتبرا أن الانسحاب تفكيك فعلي للفصيلين، حيث سيضطران إلى تسليم أسلحتهما الثقيلة لداعميهم في التحالف.

بالمقابل وبحسب رويترز فإن مسؤولاً في فصائل الجيش الحر لم تسمه قال إنهم لا يعارضون الانسحاب نحو الأردن بالمقابل فإنه طالب الأخير بتطمينات في إمكانية ممارستهم لضغوط من شأنها تمديد وقف إطلاق النار المعلن في المنطقة ليشمل منطقة البادية أيضاً.

وبحسب المصادر فإنه بعد الانسحاب من البادية سيتم تسليمها للقوات الحكومية، بينما سيتم تثبيت وقف إطلاق النار ليشمل كافة الحدود السورية الأردنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى