الرئيسيةقد يهمك

مؤتمر حوران رفض ضمني للممثلين في أستانا

قال ناشطون في محافظة درعا لـ سناك سوري إن الجنوب السوري سيشهد اليوم عقد “المؤتمر الثوري الأول في حوران” بمشاركة واسعة وبزخم إعلامي كبير. المؤتمر الذي سيضم 300 شخصية معارضة بين سياسية وعسكرية يهدف إلى تشكيل جسم سياسي يكون واجهة سياسية لحوران. بهدف تمثيلها في كافة المؤتمرات القادمة سواء كانت داخلية أو خارجية.

سناك سوري – شاهر جوهر

هذا ويبدو أن المؤتمر لاقى معارضة وانتقاداً كبيراً من قبل بعض نشطاء الداخل في حوران قبل انطلاقه. حيث رفض ”أبو اسامة“ وهو قائد محلي الدعوة الموجهة له من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر لعدم قناعته بالأمر. وقال لسناك سوري «ما يجري هو تناحر لكسب مناصب سياسية. وهذه  المؤتمرات لا تخدم أهلنا بالداخل».

وقد تناول بعض النشطاء المؤتمر بشيء من السخرية. حيث علّقت الناشطة ”مرح الزعبي“ على المؤتمر في صفحتها في فيسبوك أمس الأحد بالقول «تحتفل حوران غداً بانعقاد مؤتمر ثوري عسكري مدني اخواني سيلزم حوران بنخبة تكون هي المرجع لاجتماعات جنيف» وأضافت ساخرة بلهجة محلية «شي هلكتبة الي انكتبت على حوران. يا اخوان مسلمين .. يا شيوعيين  .. حل وسط مافي . سيخ بوذيين ملحدين أيمت دورهم بحوران؟».

اقرأ أيضاً: أردوغان: خروقات بسيطة في إدلب .. مسد : خفض التصعيد لا يفيد السوريين

المؤتمر تم ترتيبه من قبل تسعة أشخاص شكلوا لجنة تحضيرية. خلال الفترة الماضية. وهم يدعون أنهم لا يتبعون لأي حزب سياسي أو تنظيم وليس لهم أي أجندات خارحية . حيث سيتم تمويل المؤتمر من التبرعات الشخصية للأعضاء.

ويأتي هذا المؤتمر بالتزامن مع موعد انعقاد مؤتمر أستانا الذي تشارك فيه فصائل عسكرية ويحضره ممثلون عن المنطقة الجنوبية يحظون بدعم أردني واضح.

وتشهد سوريا منذ فترة صراعاً بين الداخل والخارج على التمثيل السياسي والعسكري للمعارضة السورية. فشهدت إدلب تشكيل حكومة داخل ورفض اللواء محمد علي وزارة الدفاع التي تدار من الخارج كما رفضت فصائل حمص أن يتحدث أحد باسمها في المؤتمرات الخارجية بينما تشهده درعا اليوم مؤتمراً لتصدير واجهة سياسية لها.

اقرأ أيضاً: “مؤتمر حوران الثوري“ يرفض التقسيم والفدرالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى