أخر الأخبارفن

لورا أبو أسعد تقترح إنشاء صندوق خيري لدعم زملائها الفنانين

هل تستجيب النقابة لمطالب الفنانين المتكررة بإنشاء صندوق لمساعدة بعضهم البعض؟

اقترحت الفنانة “لورا أبو أسعد” على نقابة الفنانين السوريين، إنشاء صندوق خيري يتم من خلاله جمع التبرعات من قبل الميسورين منهم. ومن يملكون القدرة.

سناك سوري _ دمشق

وجاء مقترح “أبو أسعد” بعد تداول مقطع جديد للفنانة “حنان اللولو”، تشتكي به سوء وضعها الاقتصادي. والتي سبق وتحدثت عن وضعها المادي السيء. خلال لقائها ببرنامج “إنسان”.

وتم بعدها تقديم العون لها من أكثر من جهة فنية تضمّن عروض عمل، إلا أنها وخلال حديثها الأخير مع إحدى المنصات، بينت أنها عبارة عن وعود تم الإخلاء بها من قبل المخرجين الذين عرضوا عليها أدوار. بعد لقائها ببرنامج “إنسان”.

اقرأ أيضاً:صالح الحايك: قلة الوفاء سبّب غيابي

يبدو أن مقطع ودموع “اللولو” أثار تعاطف أصدقائها في الوسط الفني، فلم تتوانَ “لورا أبو أسعد” عن التضامن معها، والتذكير بجهود النقابة بعد زلزال السادس من شباط، وما قدمته من مساهمات بجمع الأموال والمساعدات وتوزيعها. مقترحةً تحويل الأمر إلى عملٍ مستدام.

اقرأ أيضاً:صباح السالم تختصر واقع البلاد بمشهد واحد

وتابعت “لورا أبو أسعد” طرح حلول متعلقة بإمكانية إنتاج مشاريع فنية من تلك الأموال، ومشاركة الفنانين العاطلين عن العمل فيها. وتقديمها عبر وسائل التواصل أو القنوات السورية. وبذلك يتم تنظيم الموضوع، وتصل المساعدات لمن يستحقها. طالما أن هناك العديد من الفنانين قادرين على التبرع.

وافق عدد من الممثلين “أبو أسعد” عبر السوشيل ميديا على اقتراحها، وضم “عارف الطويل” صوته تضامناً مع ما كتبته. وأيّدها “خالد القيش، رامز الأسود، قاسم ملحو، وباسم ياخور” بضرورة التنفيذ والإستجابة لما عرضته.

اقرأ أيضاً:حنان اللولو: شقيقي تهجم عليّ بعدما علم بدخولي عالم الإعلانات

“اللولو” ليست الحالة الوحيدة، فقد سبق وتحدث الفنان “هاني شاهين” بالأمر ذاته، إلا أنه تمكن من نيل فرصته الحقيقة والمشاركة. بأكثر من عمل بعد حديثه.

وكان “عدنان أبو الشامات”، توجه باقتراح إلى نقابة الفنانين عبر حسابه “فيسبوك”، طالب به النقابة  أن يتم إضافة مبلغ 50 ألف ليرة سورية فوق الاشتراكات. من قبل الفنانين العاملين حالياً، وإضافتها لصندوق التقاعد ما يسهم برفع الراتب التقاعدي.

اقرأ أيضاً:عدنان أبو الشامات يقدم اقتراحاً لمساعدة الفنانين المتقاعدين

وبذلك بعد تكرار نداءات الفنانين الموجهة للنقابة لرفع مستوى معيشة المتقاعدين منهم ومن يتم إهمالهم، وتقديم الحلول النافعة. هل من الممكن أن نرى استجابة فعلية لهم؟.

وبالنسبة للمواطن العادي البعيد عن عالم الفن من سيطالب بحقوقه وتحسين وضعه؟

اقرأ أيضاً:هاني شاهين يشكو ضعف الدخل… هذا حال الفنان فكيف بالمواطن العادي؟

زر الذهاب إلى الأعلى