أخر الأخبارعلمهم بمحبةيوميات مواطن

لمواجهة البرد طلاب “السويداء” يصطحبون بطانياتهم إلى المدارس

لو أخدولهم كم ليتر من مخصصات شي مسؤول ودفوهم شو كان صار ؟

سناك سوري – متابعات

توقف عدد من أهالي “السويداء” عن إرسال أطفالهم إلى المدرسة بسبب البرد القارص الذي لاقدرة لهم على تحمله في ظل  الانعدام شبه التام لوسائل التدفئة بالمدارس.

مديرية التربية في “السويداء” بررت عدم إشعال المدافىء بنقص في مادة المازوت بعد أن تم تخفيض مخصصاتها منها من مليون و360 ألف ليتر إلى 600 ألف ليتر حسب حديث مديرها “بسام أبو محمود” لمراسلة صحيفة الوطن “عبير الصيموعة”.

مقالات ذات صلة

تخفيض المخصصات جاء مع استمرار العواصف الثلجية والمطرية التي تضرب مختلف المحافظات السورية ما دفع طلاب مدارس “السويداء” لاصطحاب بطانياتهم معهم كي يتمكنوا من الصمود في مواجهة البرد القارس حتى نهاية الدوام.

اقرأ أيضاً: طلاب مهددون بالابتعاد عن مقاعد الدراسة بسبب توقف الدعم

تربية “السويداء” تقول أنها اشترت بكامل الاعتماد المخصص لها كمية 300 ألف ليتر من المازوت مع نهاية العام الماضي ووزعت الكميات على جميع المدارس كدفعة أولى ريثما تصلها الدفعة الثانية من المخصصات والتي قد لاتصل إلا مع نهاية موسم الشتاء الحالي “وهيك بتوفرها المديرية للفصل القادم” مع العلم أن توزيع الكميات كان يجب أن يتجه للمدارس في المناطق الجبلية التي تعاني من البرودة الشديدة خلال فصل الشتاء مقارنة بمدارس أخرى في المدينة والتي لاتنخفض فيها درجات الحرارة كباقي المناطق الجبلية والريفية.

ويتساءل أهالي الطلاب عن سبب تخفيض مخصصات التربية من المازوت في الوقت الذي لاتزال فيه مكاتب المسؤولين ومنازلهم و حتى سياراتهم مليئة بمختلف أنواع ووسائل التدفئة، متمنين على الوزارة أن تتخذ قرارها الحاسم إما بتأمين التدفئة اللازمة أو إصدار قرار بتعطيل المدارس خلال فترة البرد أو نقل الصفوف إلى مكاتب المسؤولين المرفهة.

اقرأ أيضاً: على حساب طلابها … التربية توفر 15 مليون ليرة العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى