أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

لماذا منعوا “الميادين” من تغطية خروج المسلحين من جنوب “دمشق”؟

“روسيا اليوم” الوحيدة التي لا يستطيع أحد منعها من التغطية، فماذا عن الإعلام الرسمي؟

سناك سوري – خاص

قالت مديرة مكتب قناة “الميادين” الفضائية في “سوريا” “ديمة ناصيف” إنه قد تم منع القناة من تصوير عملية خروج مقاتلي فصائل المعارضة من جنوب “دمشق” إلى “إدلب” بموجب الاتفاق بين الحكومة والمعارضة، وأكدت وجود قنوات أجنبية أخرى تصور الحدث، وأضافت: «حالة استغراب في الأوساط السورية من منع قناة “الميادين” من التغطيات الميدانية في “سوريا”»، “وللأمانة السوريون يعانون من أمور أكثر غرابة بكثير من منع المحطة من التصوير”.

وأضافت “ناصيف” في تصريحات نقلتها المعرفات الرسمية للمحطة في مواقع التواصل الاجتماعي وبثتها كـ”عواجل” عبر شاشتها: «لا تبليغ رسمياً بمنع قناة الميادين من التغطيات الميدانية في سوريا»، وأضافت: «ليست المرة الأولى التي تمنع فيها قناة الميادين من تغطية الأحداث الميدانية في سوريا».

مصادر خاصة أكدت لـ”سناك سوري” أن المحطة ليست معنية بالذات إنما تم منع كل وسائل الإعلام الخارجي من التصوير باستثناء الإعلام السوري، مع تجاوزٍ لصالح القنوات الروسية فقط!، هذا الأمر أثار استياء عدد من مراسلي المحطات الخارجية في “سوريا” إلا أنهم لم يقوموا بتهويل الأمر وتضخيمه فهو بالنسبة لهم اعتيادي كما يؤكد أحد المراسلين الميدانيين لقناة خارجية، ويضيف لـ”سناك سوري” طالباً عدم ذكر اسمه: «ماذا لو تم حجب الإعلام السوري عن “النايل سات”، وإذا بقي قرار المنع سارياً علينا، فهناك احتمال أن تخرج هذه القنوات نهائياً من “سوريا”». في إشارة إلى دور القنوات غير السورية في نقل الأحداث الدائرة من وجهة نظر “الحكومة السورية”.

مصادر “سناك سوري” قالت إن هناك مايشبه التذمر بين المراسلين الميدانيين، لناحية حصول قناة “روسيا اليوم” على الأفضلية بالتغطية، حيث لا أحد يمنعها من التصوير، وهو ما يشير إلى أمور ليست جيدة بحسب تعبير أحدهم.

اقرأ أيضاً: الإعلام السوري يكرم نفسه!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى