إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

لماذا لم تستخدم “دمشق” “إس-300” خلال العدوان الإسرائيلي؟

الدفاعات الجوية السورية أفشلت العدوان الإسرائيلي بدون استخدام منظومة “إس-300” الروسية!

سناك سوري-متابعات

نفى مصدر عسكري سوري أن تكون “دمشق” قد استخدمت منظومة صواريخ “إس-300” للدفاع الجوي التي حصلت عليها مؤخراً من “روسيا”، خلال تصديها للعدوان الإسرائيلي مساء الخميس الفائت في عدة مواقع سورية.

المصدر العسكري قال في تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك” الروسية إنه «تم إسقاط الأهداف المعادية بالوسائط التقليدية التي تمتلكها قوات الدفاع الجوي السورية، من مضادات جوية وصواريخ سام المطورة، التي تعاملت مع الموقف وأسقطت الأهداف المعادية بدقة متناهية».

المصدر لم يكشف لماذا لم تستخدم “دمشق” المنظومة الحديثة لصواريخ الدفاع الجوي، التي حصلت عليها الحكومة السورية عقب العدوان الإسرائيلي على “اللاذقية” في 17 أيلول الفائت، والذي تسبب بموت 15 عسكري روسي كانوا على متن طائرة “إيل-20” الروسية تزامن تحليقها في المنطقة مع العدوان الإسرائيلي، وحملت “موسكو” مسؤولية إسقاط طائرتها وموت عسكرييها على الاحتلال الإسرائيلي الذي رفض الاعتراف بالمسؤولية فردت “موسكو” بتسليم “دمشق” الـ”إس-300″.

وكانت وكالة “سانا” السورية قد نقلت عن مصدر عسكري سوري تأكيده بأن الدفاعات الجوية السورية قد أسقطت كافة صواريخ العدوان الإسرائيلي مساء الخميس الفائت، والتي كانت في طريقها لاستهداف مواقع سورية بريف “دمشق” و”الكسوة”.

اقرأ أيضاً: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى