أخر الأخباررياضة

للمرة الأولى.. ناشئات سوريا يشاركن في بطولة آسيا مستوى A

بعثة ناشئات سوريا تتجه للأردن بقيادة إسبانية

تشارك ناشئات منتخب سوريا لكرة السلة في بطولة آسيا مستوى A،.المقامة في الأردن بين 10 و16 تموز الجاري للمرة الأولى في تاريخهن.

سناك سبورت – دمشق

وستنطلق مباريات المنتخب السوري في البطولة يوم غد الاثنين حيث يلاقي نظيراته منتخب “كوريا الجنوبية” عند التاسعة صباحاً.

وستكون هذه البطولة مكونة من 9 منتخبات مقسمة إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى “سوريا” و”الصين تايبيه” و”استراليا” و”كوريا الجنوبية” بالإضافة إلى منتخب “تايلند”،.أما المجموعة الثانية سيتواجد بها كل من “الصين” و”اليابان” “نيوزيلندا” بالإضافة لمنتخب “ساموا”.

ويتأهل من كل مجموعة الفريق الحائز على المركز الأول والثاني إلى نصف النهائي،.فيما تلعب باقي المنتخبات مباريات تحت المراكز من الخامس وصولاً للثامن، حيث يواجه أصحاب المراكز المتساوية من المجموعتين بعضهم البعض.

جدول مباريات ناشئات سوريا لكرة السلة

كما تعتبر هذه المشاركة هي الأولى لناشئات “سوريا” في التصنيف الآسيوي الأول،.وسيكون المنتخب “السوري” هو المنتخب العربي الوحيد المتواجد في التصنيف الآسيوي الأول، والمشارك الوحيد من دول غرب آسيا.

يذكر أن بعثة منتخب سوريا للناشئات انطلقت صباح اليوم الأحد إلى الأردن وضمت، رئيسة البعثة “زينة نصار”، مدير الفريق “ليانا غنوم”، المدرب الإسباني “ريكاردو غونزاليس”، المدرب الوطني “أشرف دركزلي”، الإدارية “هدى نصر” المعالج “أنس شعبان”

واللاعبات، “آية محمد” “ساندرا سفر” “لونا عياش” “ليليت ساركيس” “نور يونس” “زين غنايمي” “زينة بكور” “شذا عربي” “ميريلا جباريان” “جنى المصنف” “سرى دواليبي” “ميرال الحسن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى