الرئيسيةسناك ساخن

اللاذقية: فساد تجاوز المليارات في الدواجن وإحالة 12 مختار للتحقيق!

رئيس مجلس محافظة اللاذقية يكشف عن 5 ملفات فساد ويختار الكشف عن ملف فساد المخاتير

قال رئيس مجلس محافظة اللاذقية، “تيسير حبيب”، إنهم حولوا مؤخراً 5 ملفات فساد إلى الرقابة والتفتيش. بينها تجاوزات بمجلس المدينة. كذلك في مؤسسة الإسكان والمرافق وأخرى في المداجن، الملف الذي ذكر أن الهدر فيه تجاوز المليارات. (يا بلاش).

سناك سوري-متابعات

“حبيب” اعتبر في تصريحات نقلتها الوطن المحلية. أن استئصال الفساد لا يتم كما يجب. حيث تصل أحد الملفات إلى نقطة معينة، ويتم محاسبة الإدارات العامة التي كان يجب أن تلاحظ الفساد المتراكم في فروعها. معتبراً أن هذا الأمر يحتاج معالجة.

ورغم أن ملف الهدر في المداجن تجاوز المليارات. إلا أن “حبيب” اختار الاستفاضة في الحديث عن إحالة نحو 12 مختار حي في مدينة اللاذقية. للتحقيق مع إعفاء عدد منهم، لافتاً أنه يجب اختيار المختار بعناية علماً أنه ليس منصباً دائماً وحين وجود أي خلل يتم إعفاؤه على الفور.

كما شدد على أن يكون للمختار دوره الهام في التواصل مع الأهالي، ونيل ثقتهم والعمل معهم على رفع مستوى الخدمات والتنمية للمجتمع.

بعيداً عن موضوع المخاتير. فإن المواطن في مدينة اللاذقية يريد أن يعرف أكثر عن فساد قطاع المحروقات الذي تم الحديث عنه بعد إقالة مدير المحروقات مؤخراً. كما أنه يريد معرفة تفاصيل الهدر بالمليارات في الدواجن وماذا جرى للفاسدين الذين ثبت تورطهم. والأهم من ذلك يريد أن يعرف كيف يمكنه المساعدة في كشف الفساد دون أن يتعرض لأي تهمة قضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى