الرئيسيةفنلقاء

“لطفي بوشناق” لأول مرة في سوريا.. ويغني “للهوا الأصفر”

“علي وجيه” لـ”سناك سوري”: المشاهد على موعد مع “نهاية واقعية” في “هوا أصفر”!

سناك سوري-دمشق

«بحياتها الدنيا ماكانت عادلة، هذا الحكي كتبوا عالورق وبس»، عبارة قالتها الفنانة السورية “سلاف فواخرجي” في برومو مسلسل “هوا أصفر” التي تؤدي فيه شخصية “شغف”، لتوحي بالقليل عن أحداث المسلسل الذي كتبه “علي وجيه” و”يامن الحجلي” وأخرجه “أحمد إبراهيم أحمد”، حيث تخوض شخصياته سلسلة من الأحداث والصراعات الاجتماعية ما بين “دمشق” و”بيروت”.

“هوا أصفر” كان مقرراً عرضه في الموسم الرمضاني الماضي، يقول كاتبه “علي وجيه” لـ”سناك سوري”: «سبق وأن أصدرت شركة CUT للإنتاج الفني والتوزيع بياناً أعلنت تأجيل عرض المسلسل لموسم رمضان 2019، بسبب وضع السوق وظروف التسويق وعروض موسم 2018 التي لا تليق بالجهد المبذول في مسلسل “هوا أصفر”، عسى أن تكون ظروف التسويق ووضع السوق أفضل من الموسم الفائت».

“وجيه” اعتبر أن الحديث عن ملامسة العمل لظروف الحرب التي تعيشها البلاد مرهون بالعرض بشكل عام، وأضاف: «نحن بصدد حكاية اجتماعية تضم الكثير من العلاقات الإنسانية، تسويق، أكشن، مجموعة من الأحداث المتلاحقة تخوضها شخصيات العمل، بشكل عام ركزنا على الحكايا الاجتماعية وبعد العرض نستطيع اكتشاف إن لامس ظروف الحرب التي نعيشها في سوريا».

الكاتب السوري قال إنه لن يتحدث عن نهاية المسلسل، مكتفياً بالقول إنها ستكون «طبيعية تشبه الواقع، شخصيات نهاياتها سعيدة، وأخرى لا، وشخصيات ما بين بين، هي مجموعة من النهايات المتباينة الواقعية».

مفاجأة العمل كانت غناء الفنان التونسي “لطفي بوشناق” للشارة التي كتب كلماتها الدكتور “مويس منصور” ولحنها “طاهر مامللي” وهي المرة الأولى التي يشارك فيها “بوشناق” في غناء شارة مسلسل “سوري”، وعن هذا يقول “وجيه” لـ”سناك سوري”: «شرف كبير للمسلسل أن يغني شارته الفنان الكبير “لطفي بوشناق”، صوته غني عن التقديم والوصف، ونحن سعداء جداً لهذا الأمر آملين أن تنال الشارة إعجاب المشاهدين».

“هوا أصفر” هو عمل مشترك سوري لبناني، يضم مجموعة كبيرة من نجوم البلدين مثل “سلاف فواخرجي” و”يوسف الخال، وائل شرف، يامن الحجلي، عبد الهادي الصباغ، تيسير إدريس، فادي ابراهيم، مرح جبر، جلال شموط، حلا رجب، ويزن الخليل”  وغيرهم.

اقرأ أيضاً: مسلسلات خارج السباق الرمضاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى