رياضة

لجنة المسابقات تحسم الجدل بشأن تنظيم جولات الدوري السوري

حتى الجولة الثامنة .. كل فريق لعب وسطياً مباراتين في الشهر

اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم أخيرا جدول مبارايات المرحلتين 7 و 8 من الدوري السوري الممتاز بعد تأجيلات عدة.

سناك سبورت – متابعات

وتراجعت اللجنة عن فكرة ضغط الدوري خلال 8 أيام التي كان قد تحدث عنها عضو اتحاد كرة القدم “طلال بركات” قبل يومين عبر خوض 3 جولات خلال الفترة مابين 9 و16 كانون الأول.

واكتفت اللجنة بجولتين فقط ستلعبان ابتداء من الجمعة 9 كانون الأول وحتى السبت 17 من ذات الشهر قبل توقف الدوري للمرة الثالثة هذا الموسم بسبب خوض المنتخب الأول مباراتين وديتين مع منتخب “عُمان” يومي 23 و30 كانون الأول الحالي.

وسيلتقي يوم الجمعة القادم كل من “حطين” مع “المجد” و “الوثبة” مع “تشرين” و “جبلة” مع “الفتوة” و “الجيش” مع “الوحدة” و “الأهلي” مع “الجزيرة” و “الطليعة” مع “الكرامة”.

وتنطلق الخميس 15 كانون الأول مباريات المرحلة الثامنة من الدوري بلقاء سيجمع “المجد” مع “الجزيرة” وتستكمل المرحلة يوم الجمعة 16 كانون الأول مع مباريات “تشرين” ضد “جبلة” و “الجيش” ضد “حطين” و “الأهلي” ضد “الوثبة” و “الكرامة” ضد “الوحدة” على أن تختتم المرحلة يوم السبت الذي يليه بلقاء “الفتوة” ضد “الطليعة”.

يذكر أن المعدل الوسطي لعدد المباريات الرسمية التي سيخوضها كل فريق في الدوري السوري حتى الجولة الثامنة منه لا يتجاوز مباراتين في الشهر الواحد بما في ذلك من اضطراب في الاستمرارية وحساسية اللعب وما ينتج عنها من تململ يصيب الأندية وجماهيرها وكوادرها على حد سواء وتأثير على أداء اللاعبين.

اقرأ أيضاً:تخبط في روزنامة الدوري السوري والتأجيلات تتصدر المشهد

زر الذهاب إلى الأعلى