أخر الأخباررياضة

لأول مرة.. سيدات سوريا للسلة سيتواجدنَ في المستوى A آسيوياً

البطولة ستقام في عمان وتضم نخبة المنتخبات الآسيوية

أرسل المكتب الإقليمي للاتحاد الآسيوي دعوة بشكل استثنائي لمشاركة منتخب “سوريا” للسيدات في بطولة كأس آسيا المستوى A في سابقة تاريخية كونها المرة الأولى للمنتخب بهذا المستوى.

سناك سبورت- متابعات

وكشفت صفحة الاتحاد السوري لكرة السلة على الفيسبوك، عن تلقي منتخب سوريا للسيدات دعوة استثنائية للمشاركة في المستوى A وهي أول مرة يتواجد فيها المنتخب بهذا المستوى.

و أضافت أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لجهود الاتحاد السوري لكرة السلة واهتمامه ورغبته بالمشاركات الخارجية لكافة الفئات. بالإضافة لتحقيق منتخب “سوريا” لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة للإناث تحت 16 سنة والمستوى المتطور بعد المشاركة ببطولة آسيا B.

وتشهد البطولة التي تستضيفها “عمان” بين 10-16 من شهر تموز القادم، مشاركة كل من “أستراليا”، “الصين”، “الهند”، “اليابان”، “كوريا”، “نيوزيلاندا”، “تايلاند”، “الصين”، “تايبيه” و”ساموا”.

ويعد إحراز منتخب “سوريا” لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة للإناث تحت 16 سنة من أهم إنجازات كرة السلة الأنثوية السورية. وذلك بعدما حقق الفوز على “لبنان” بنتيجة 44-39 في المباراة النهائية التي جرت شهر شباط الماضي في “السليمانية” العراقية.

وكان اتحاد اللعبة الدولي “الفيبا” قد أصدر في آخر تصنيف له للمنتخبات العالمية والآسيوية بتاريخ 28 شباط، حيث احتلت سيدات المنتخب السوري المركز 75 بحسب تصنيف “الفيبا” للمنتخبات العالمية والآسيوية. بعد أن كانت بالمركز 72 عالمياً في آخر تصنيف لاتحاد اللعبة الدولي. أما آسيوياً في المركز 12. وعربياً حلّت ثانياً بعد منتخب سيدات لبنان الذي كان في المركز الأول عربياً والثامن آسيوياً.

يذكر أن آخر مشاركة رسمية للمنتخب السوري للسيدات كانت عام 2021 في بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة السلة “المستوى B” في العاصمة الأردنية “عمان” بعد 35 عاماً من الغياب عن البطولة. حيث ودّع المنتخب البطولة بعد خسارته أمام “كازاخستان”في المباراة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: تراجع تصنيف منتخب سيدات سوريا لكرة السلة عالمياً

زر الذهاب إلى الأعلى