أخر الأخبارالرئيسيةفن

لأول مرة .. أصالة تغني باللهجة العراقية بعد تجارب مصرية وخليجية

أنا أم الجرأة وخالقتها .. أصالة تقتحم مجال الغناء بلهجة أهل العراق

يستعد جمهور الفنانة “أصالة نصري” إلى سماع أغنية عراقية منها كتجربة أولى لها بهذه اللهجة. بعد أن سمعوها سابقاً بلهجات عربية مختلفة، كالخليجية والمصرية.

سناك سوري _ متابعات

وحسب ما نشرت الشركة المنتجة “روتانا” على حسابها في “انستغرام”، فإن الأغنية ستحمل عنوان “إنسان” وسيتم طرحها قريباً. من كلمات “محمد الترك”، وألحان “كرار شريف”، أما التوزيع الموسيقي فسيتولى مهمته “علي روني”.

ويأتي جديد “أصالة” في تقديم أغنية عراقية، بعد إطلاقها مطلع العام الجاري 2024. أغنيتها “صندوق” باللهجة السورية. والتي تعاونت بها مع الكاتب السوري “رامي كوسا”، وألحان وتوزيع “يزن الصباغ”، وحمل الفيديو كليب توقيع المخرج “حسن غدار”.

وحصدت الأغنية الكثير من الأصداء، من قبل العديد من السوريين الذين حركت بداخلهم مشاعر كثيرة، لا سيما المغتربين البعيدين عن عوائلهم.

من جهة أخرى، يضم أرشيف “أصالة” الغنائي الكثير من الأغاني بلهجات عربية مختلفة. منها “المغربية” حيث قدمت ديو غنائي مع زميلتها “اسماء المنور” في عام 2022 حملت اسم “سيد الغرام”، ونالت إعجاب محبيها.إضافة إلى أغنية “مانهناش”.

«أنا أم الجرأة أنا اللي خلفت هذه الجرأة ولا يوجد أجرأ مني، ومن زمان أقدم أغاني جديدة ومختلفة». تصريح سابق لـ”أصالة” نقله عنها موقع ” فوشيا” بعد طرحها العام الفائت ألبومها المصري “لحقت نفسي”.

حيث قدمت “أصالة” العديد من الأغاني بتلك اللهجة منذ بداياتها منها “يامجنون”، “غلبان”، وأحدثها “ياسبب فرحتي” مع المصري “أحمد سعد” بمناسبة عيد الحب 2024.

«لا يغير قلبك منهم، ولا ينشغل بالك بهم، لو شفت في كوني نجوم أنت قمرهم كلهم»، مطلع أغنية “قمرهم كلهم” الخليجية، واحدة من أبرز أغاني ألبومها الخليجي “أوقات” والذي تم طرحه عام 2004.

وتعاونت به مع عدد من الشعراء الخليجيين منهم “حمد بن سهيل الكتبي”، ” حمدان بن محمد آل مكتوم”. ومن الملحنين نذكر “فايز السعيد:”، “موسى المحمد”، ومن أغاني الألبوم حينها “روح وروح”، “رمش الغلا”، و”توك على بالي”.

يذكر أن “أصالة” على موعد مع حفل مقبل في “لبنان” بعد غياب سنوات، وأعربت منذ أيام عن شوقها للقاء جمهورها في “بيروت”. والتي اعتبرته واحد من أحلامها التي سيتم تحقيقها في اليوم العاشر من شهر “آب” المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى