أخر الأخبارسناك كورونا

كورنا يطال وزير روسي.. وسلالة جديد من الفيروس تنتشر بالفلبين

100 ألف طفل أميركي مصاب بعد أسبوعين على عودة المدارس.. والمتعافون يتمتعون بمناعة طويلة

سناك سوري – متابعات

نقلت وكالة “إنترفاكس” للأنباء، عن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، قوله اليوم الثلاثاء، إن الفحوص أثبتت إصابة وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بفيروس كورونا المستجد.

إصابة ألف طفل أميركي بكورونا بعد عودة المدارس

كشفت بيانات حديثة في الولايات المتحدة، عن إصابة نحو 100 ألف طفل بفيروس كورونا المستجد، خلال 14 يوماً، تزامناً مع عودة الآلاف إلى مدارسهم.

وذكرت “سي إن إن”، أن تقرير حديث للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال واتحاد مستشفيات الأطفال، أظهر أن 97 ألف طفل أمريكي أصيبوا بكورونا خلال الأسبوعين الأخيرين من تموز الماضي.

وأضاف التقرير أن 86 طفلًا ماتوا بالمرض منذ أيار. في الأسبوع الماضي، توفي صبي عمره 7 سنوات بسبب كورونا في جورجيا، رغم أنه لم يكن يعاني من ظروف مرضية مسبقة.

و توفي في فلوريدا مراهقان في وقت سابق من آب الجاري، ما يمثل سادس وسابع حالة وفاة بفيروس كورونا في الولاية بين الأطفال الذين يبلغون من العمر 17 عاماً أو أقل.

اقرأ أيضاً: روسيا بدأت إنتاج اللقاح.. والفيروس يضع وزراء إيطاليين أمام القضاء

انتشار سلالة جديدة متحولة من كورونا في الفلبين

شهدت جنوب شرقي آسيا انتشار سلالة جديدة متحولة من فيروس كورونا بحسب ما كشفته السلطات الفلبينية والتي تواجه أكبر تفش للفيروس في المنطقة.

وأفادت وكالة “بلومبرغ”، أن السلطات الصحية في الفلبين تسعى إلى معرفة ما إذا كانت هذه السلالة الجديدة أكثر عدوى من سابقتها.

وتم اكتشاف السلالة التي انتشرت في أجزاء من العالم وتسمى “D614G”، في 45 حالة، فيما أشار بنجامين كولينغ، رئيس قسم علم الأوبئة بجامعة هونغ كونغ، إنه لا يوجد دليل من علم الأوبئة على أن السلالة الجديدة أكثر عدوى من السلالة السابقة.

اقرأ أيضاً: انكماش اقتصاد تونس 21% بسبب كورونا.. وجنوب إفريقيا تلغي الحظر

الصحة العالمية: كورونا يتفشى بشكل متزايد بسبب الفئة الشبابية

قال المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي بمنظمة الصحة العالمية إن انتشار فيروس كورونا يقوده بشكل متزايد أشخاص أعمارهم بين العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات ولا يدرك كثيرون أنهم أصيبوا بالعدوى.

وقال تاكيشي كاساي في إفادة عبر الإنترنت، نقلتها وكالة “رويترز” أن هذا يزيد من مخاطر التداعيات على الفئات الأكثر ضعفا من كبار السن والمرضى الذين يتلقون رعاية طويلة الأمد ويعيشون في مناطق مكتظة.

كورونا قد يسبب مرضا مزمنا لدى الأطفال

قال العلماء أن عدد المرضى الجدد المصابين بالسكري من النوع الأول تضاعف في مستشفيات شمال غرب لندن أثناء الإغلاق، ما أثار مخاوف من ارتباطها بكورونا، بحسب صحيفة “ذي صن” البريطانية.

ويعرف مرض السكري بأنه حالة تستمر مدى الحياة بسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز، أو السكر، في الدم، ويحدث داء السكري من النوع الأول عادة في مرحلة الطفولة، أو قبل سن الأربعين، ولا يرتبط بالسمنة.

اقرأ أيضاً: نيوزيلندا تؤجل الانتخابات بسبب كورونا.. ووفيات الهند تتجاوز 50 ألفاً

المتعافون من أعراض خفيفة لكورونا يتمتعون بمناعة طويلة

كشف بحث طبي صدر حديثا، أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد وظهرت عليهم أعراض خفيفة فقط، يتمتعون بمناعة طويلة الأمد، بعد التماثل للشفاء بشكل تام.

وأشار الباحثون إلى أن الأجسام المضادة الموجودة في جسم الشخص المتعافي تستطيع التعرف على الفيروس بعد أشهر من التماثل للشفاء، وفقاً لوكالات أنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى