إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

قناة أميركية: “واشنطن” توقف تمويل “الخوذ البيضاء”

يذكر أن تمويل الخوذ البيضاء بريطاني بالدرجة الأولى

سناك سوري-متابعات

قالت وسائل إعلام أميركية إن الخارجية الأميركية أوقفت التمويل الذي تقدمه لمنظمة “الخوذ البيضاء” العاملة بأماكن سيطرة المعارضة في “سوريا”، حيث كانت تقدم “واشنطن” ثلث ميزانية المنظمة التي تحصل على الثلثين الباقيين من دول غربية أخرى.

وذكرت قناة “CBS” الأميركية أن “الخوذ البيضاء” «لا تحصل الآن على أي تمويل من جانب الولايات المتحدة»، مؤكدةً في الوقت ذاته أن الأمر مايزال مسار جدل دون أن يتخذ قرار نهائي حول الأمر حتى الآن.

وبحسب معلومات القناة فإن المنظمة لم تتلقّ أي إشعار رسمي من “الولايات المتحدة” يفيد بوقف تمويلها، لكن تلك الأموال لم تعد تصل إلى حساباتها كما في السابق، وفي ظل هذه الظروف من الممكن أن تواصل “الخوذ البيضاء” عملها لغاية شهر أو شهرين فقط.

واعتبر أحد العاملين في المنظمة أن هذا التطور خطير للغاية، وأضاف: «في نهاية الأمر سيؤثر سلبا على احتمال قيام موظفي الإغاثة في إنقاذ حياة الناس»، بحسب تعبيره.

بينما نفى مدير المنظمة “رائد الصالح” أن تكون “الخوذ البيضاء” قد حصلت على أي دعم مالي مباشر من “واشنطن”، وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية: «أبلغونا تجميد بعض المشاريع في الشرق الأوسط من قبل المنظمات الأمريكية، لإعادة دراسة جدوى المشاريع ومن ضمنها مرتبطة بإعادة الاستقرار في “سوريا”».

يذكر أن مختلف التقارير السابقة كانت تؤكد على أن التمويل الرئيسي للخوذ البيضاء يأتي من بريطانيا، وهو مستمر حتى الآن.

اقرأ أيضاً: بعد العدوان .. لجنة التحقيق بالكيماوي تدخل دوما !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى