أخر الأخبارإقرأ أيضا

“قسد” تخوض المعركة الحاسمة ضد “داعش”!

مسؤول في “قسد” يتوقع أن يكون اليوم الأحد هو يوم الحسم ضد “داعش”

سناك سوري _ متابعات

وصلت المعارك بين “قسد” وبقايا “داعش” في قرية “الباغوز” إلى نهايتها بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات، حيث أعلن المتحدث الإعلامي العسكري لـ”قسد” “ميرڤان قامشلو” أمس أن “قسد” تتوقع أن تكون معارك اليوم الأحد حاسمة ضد آخر المتبقين من عناصر التنظيم المنهار.

“قامشلو” قال في تصريحات نقلتها “رويترز” إن “قسد” تتقدم ببطء في المنطقة تجنباً لأي حوادث قد تسببها الألغام التي زرعها التنظيم بكثافة في محيط معقله الأخير مؤكداً وجود آلاف الألغام في البقعة الصغيرة المتبقية في يد آخر عناصر “داعش”، لافتاً إلى أن مقاتلي “داعش” المتبقين معظمهم من الأجانب وقد لجؤوا إلى اتباع أسلوب الهجمات المفاجئة ضد “قسد” و الاختباء في الأنفاق.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة إعلان “قسد” قضاءها النهائي على التنظيم الذي انحسرت مساحات سيطرته في”سوريا” و”العراق” بشكل كبير حتى تمت محاصرة آخر حصونه مؤخراً في قرية “الباغوز” قضاء “دير الزور” مع تقدم مستمر لـ”قسد” قلّص مساحة سيطرة التنظيم إلى بضع مئات الكيلومترات في القرية.

اقرأ أيضاً: أنباء عن استسلام آخر عناصر “داعش” في “الباغوز”

“قسد” تقول إنها وبعد القضاء على تمركز التنظيم تواجه تحدياً آخر يكمن في مواجهة الخلايا النائمة لـ”داعش” الذي يتبع أساليب حرب العصابات بهجمات خاطفة.

الأسابيع الأخيرة الماضية شهدت خروج أعداد كبيرة من مناطق سيطرة “داعش” ضمنهم مقاتلون استسلموا لـ”قسد” إضافة إلى أعداد من المدنيين و عوائل مقاتلي”داعش” من جنسيات مختلفة.

يذكر أن “قسد” كانت قد أوقفت الاشتباكات المباشرة ضد “داعش” آخر يوم من شهر شباط الفائت وذلك لما قالت إنه خوفٌ على المدنيين.

اقرأ أيضاً: “قسد” توقف المعارك ضد “داعش”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى