الرئيسيةسناك ساخن

قسد: المشكلة بمصطلح التجنيد الإجباري وليس بالتجنيد نفسه !!!؟؟؟

سناك سوري-الرقة

نفت الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة الطبقة خبر إلغائها لقانون التجنيد الإجباري لصالح قوات سوريا الديمقراطية، مؤكدة أنها فقط منحت مهلة لكافة شباب المنطقة بالالتحاق في صفوفها طواعية.

ورأى الرئيس المشترك للجنة الدفاع في الإدارة الذاتية “محمد خالد” في تصريحات صحفية له أن اعتراض أهالي المنطقة ليس على التجنيد بل على مصطلح “التجنيد الاجباري”، “لا ياشيخ من كل عقلك هالحكي؟!”.

وأكد أنه فور انتهاء المهلة الممنوحة للشبان للالتحاق بصفوف قسد طوعاً وإرسال التبليغات للمطلوبين فإن هناك اجراءات عقابية ستتخذ بحق المتخلفين عن الالتحاق، “يعني بالحقيقة ياهيك الطوعي يا بلا، دخلكن الاجباري كيف بيكون”.

وسبق المسؤول في الإدارة الذاتية كافة المسائيل في هذا العالم إذ تحجج بتردي الاتصالات ليبرر حملة قوات الأسايش لاعتقال الشبان بقصد التجنيد الاجباري مؤخراً حيث أكد أن تردي الاتصالات ساهم بسوء فهم من قبل الأسايش الذين بدؤوا الحملة قبل موعدها، “هلا الأسايش من وين بيفهموا؟! أو المسؤول كيف عقلوا بيستوعب يستغبى العالم لهالدرجة؟!”.

وكان أهالي منبج وبعض قرى ريف حلب وإدلب والحسكة قد تظاهروا احتجاجاً على فرض قسد للتجنيد الإجباري وسوقهم مئات الشبان لزجهم في المعارك، حيث ألغت قسد حينها التجنيد الإجباري ليتم التراجع عن الإلغاء فيما بعد.

اقرأ أيضاً: إيقاف التجنيد الإجباري عقب تظاهرات رافضة له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى