أخر الأخباررياضة

قبل يومين من الاستحقاق الآسيوي … جبلة وتشرين يتحضران للمنافسة

في عمان والبحرين .. معنويات عالية لممثلي سوريا آسيوياً

يتحضر فريقا “تشرين” و”جبلة” لخوض أولى مباراياتهم ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي المقرر إقامتها في الفترة الممتدة بين 18 إلى 24 أيار الجاري.

سناك سوري – غرام زينو

حيث سيخوض “تشرين” منافسات مجموعته في “البحرين” على ملعب “المحرق” فيما سافر “جبلة” إلى سلطنة “عمان” التي تستضيف منافسات مجموعته.

تشرين:

جاء تأهل “تشرين” بعد تحقيقه بطولة الدوري السوري لكرة القدم لموسم 2020/21، ووصل لـ “المنامة” يوم 14 أيار الجاري، حيث بدأ تدريباته على أرض ملاعب الاتحاد البحريني لكرة القدم، ويفتتح مبارياته يوم الأربعاء 18 أيار حيث سيواجه “هلال القدس” الفلسطيني.

ونشر المكتب الإعلامي لـ “تشرين” عبر حسابه الرسمي على فايسبوك أمس بأن التمرين شهد عودة اللاعب “علي بشماني” الذي كان يعاني من كسر بالاصبع الخامس بالقدم اليمنى وشارك بجزء من التدريبات وتمت إراحته بالجزء الثاني لاستكمال عملية الشفاء، فيما لم يتم حسم موضوع مشاركته أمام “هلال القدس” بعد، كما تأخر اللاعب “خطاب مشلب” بالالتحاق ببعثة الفريق ووصل أمس وذلك بسبب تأخر وصول أوراقه الثبوتية كاملة.

ودعّم “تشرين” صفوفه بعدة لاعبين مهمين سيشكّلون إضافة مهمة للفريق كـ “تامر حاج محمد” “محمد الواكد” “خطاب مشلب” وغيرهم، علماً أنها المشاركة الآسيوية الثانية للفريق بعد أن خاض تجربة الموسم الماضي خرج منها من دوري المجموعات.

واستقبل صباح اليوم القائم بالأعمال في السفارة السورية في “البحرين” “محمد إبراهيم” رئيس نادي “تشرين”، حيث قدم النادي درعاً تذكارياً للسفارة مع توجيه شكر لهم لجهودهم المبذولة في استقبال البعثة وتقديم المساعدة لها.

اقرأ أيضاً: تحضيراً للمشاركة الآسيوية … تشرين يستقطب 6 لاعبين جدد 

جبلة:

أما “جبلة” فقد جاء تأهله بعد تحقيقه لقب كأس الجمهورية لموسم 2020/21، حيث وصل لسلطنة “عمان” يوم 12 أيار الجاري، ليبدأ تدريباته على ملاعب نادي “السيب” العماني التدريبية، والذي سيواجهه في أولى مبارياته في البطولة يوم الأربعاء 18 أيار.

وأشار المكتب الإعلامي لنادي “جبلة” على فايسبوك بأن الأجواء إيجابية في الفريق الذي يواصل تدريباته استعداداً للقاء نظيره العماني خلال الأسبوع الجاري على أرض ملعب “السيب”.

هذه المشاركة الأولى لـ “النوارس” بالبطولة الآسيوية وسيضع الفريق جهده كي يحقق نتائج إيجابية وألا يكون مجرد ضيف شرف على البطولة، وكان قد دعم صفوفه بشكل كبير قبل السفر حيث أجرى عدة تعاقدات مهمة مع لاعبين مثل “محمود البحر” “أنس بلحوس” “خالد المبيض” وغيرهم.

اقرأ أيضاً: جبلة يعزز صفوفه بـ 7 لاعبين قبل استحقاق كأس الاتحاد الآسيوي 

يذكر أن “تشرين وقع بالمجموعة الثالثة إلى جانب “هلال القدس الفلسطيني” و”الرفاع الشرقي” البحريني و”النجمة” اللبناني، فيما يقع “جبلة” بالمجموعة الأولى إلى جانب “السيب” العماني و”الأنصار” اللبناني و”الكويت” الكويتي.

وينص نظام البطولة على تأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي مباشرةً، بالإضافة لأفضل مركز ثاتي في المجموعات الثلاث، ويقام الدور نصف النهائي والنهائي لمنطقة غرب آسيا من دور واحد بنظام خروج المغلوب، ويتأهل بطل غرب آسيا للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي.

اقرأ أيضاً: بعد تعليق مشاركة تشرين وجبلة بكأس الاتحاد الآسيوي.. اتحاد كرة القدم يرّد 

زر الذهاب إلى الأعلى