أخر الأخباررياضة

بعد تعليق مشاركة تشرين وجبلة بكأس الاتحاد الآسيوي.. اتحاد كرة القدم يرّد

اتحاد كرة القدم يصدر بيانا بخصوص المشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم، بياناً رداً على تعليق مشاركتي ناديي “تشرين” و”جبلة” في كأس الاتحاد الآسيوي، وأوضح خلاله آلية التعاقد مع بعض اللاعبين.

سناك سوري-دمشق

وجاي في البيان، أنه «يحق للناديين “جبلة” و”تشرين” التعاقد مع أي لاعب للموسم القادم 2022/2023 بالإعارة او الانتقال وتسجيله على اللوائح وفق الشروط التي نصت عليها اللوائح المنظمة، مايعني أن اللاعب أنهى ارتباطه بناديه الحالي لموسم 2021/2022 وإلغاء تسجيله على اللوائح بشكل تام، وتكون مشاركته الخارجية سليمة».

كما يحق للاعب المنتقل أو المعار، عند انتهاء علاقته بأحد الأندية المذكورة سابقاً ولأي سبب كان وبعد مشاركته الخارجية الآسيوية، وقبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية لموسم 2022/2023، التعاقد مع أي نادي أو العودة لناديه السابق، بشرط الا يكون قد شارك بأي مسابقة محلية من موسم 2022/2023 مع أحد الناديين المذكوريين، وفق البيان.

اقرأ أيضاً: بعد تعليق تشرين وجبلة مشاركتهما آسيوياً … كيف رد اتحاد الكرة؟

وأكد البيان أنه «لايحق للاعب المتعاقد مع ناديي “جبلة” و”تشرين” الاشتراك مع ناديه السابق بمسابقة كأس الجمهورية طالما كانت هذه المسابقة من ضمن موسم 2022/2021 لكونه قد أنهى علاقته وألغى تسجيله مع هذا النادي لموسم 2021/2022 لعدم إمكانية وصحة الإضافة على لوائح موسم 2021/2022 بعد الإلغاء».

وأوضح الاتحاد في بيانه، أن مدة التعاقد (بالإعارة أو الانتقال)، تكون وفق ما نصت عليه اللوائح المعتمدة أي المدة التي تمتد بين فترتي انتقال، لافتا أنه يحق للأندية المذكورة (تشرين- جبلة) إنهاء الاعارة الممنوحة من قبلهم لبعض اللاعبين خلال موسم 2021/2022 بموافقة النادي الذي استعار واللاعب.

اقرأ أيضاً: بسبب قرارات اتحاد الكرة… تشرين وجبلة يعلقان مشاركتهما الآسيوية 

زر الذهاب إلى الأعلى