الرئيسيةحكي شارع

اللواء “محمد الحاج علي” غاضب جداً

سناك سوري-متابعات

وجه قائد الجيش السوري الموحد “محمد الحاج علي” اتهامات للحكومة المؤقتة (معارضة) على خلفية اعتمادها على قادة عسكريين لا يملكون من الخبرة العسكرية أي شيء.

وقال “الحاج علي” في بيان مصور بثه على يوتيوب: «إن الحكومة المؤقتة تنشر الوهم من خلال إنشاء ما أسموه “الجيش الوطني” الذي يعتمد على الفصائل التي أوصلت الثورة السورية إلى هذه المرحلة الحرجة، وعلى قادة لا يملكون من الخبرة العسكرية شيء».

ومن يدري لربما أتى تصريح “الحاج علي” هذا بعد أن وجد نفسه مهمشاً كقائد للجيش السوري الموحد (بس هو كيف جيش موحد ومين بوحد)، مع إنشاء جيش جديد، ولربما سنسمع عن إنشاء العديد من الجيوش الخاصة بالمعارضة في المرحلة القادمة على خلفية الانقاسمات التي تواجهها حالياً والمرتبطة بالمواقف أو بأجندات الدول التي تمولها.

وألقى “الحاج علي” اللوم على الحكومة المؤقتة في تأخير الانتصار على النظام السوري من خلال استكمالها للأخطاء القديمة التي أدت لنشوء الفصائل الإرهابية وتزايد نفوذها في سوريا إلى أن أنهت وجود هيكلة الأركان السابقة.

وفي بيانه المصور وزع “الحاج علي” اتهاماته على الجميع، حيث تحدث عن اللصوص والمرتزقة الذين ركبوا موجة الثورة متهماً إياهم بالقول: «لقد أصبحوا عبيداً للجهات الممولة لهم ومرتزقة يعملون لخدمة الأجندات الإقليمية والدولية مقابل المنافع المادية»، واصفاً إياهم بـ “قادة الفشل”.

“الحاج علي” وهو أحد المنشقين عن القوات الحكومية السورية، أكد أنه :«ليس من حق أحد تهميش وإقصاء الضباط المنشقين عن النظام السوري، فهم  الأقدر على تشكيل “جيش وطني” بما يحملونه من خبرة عسكرية»،، “طيب الله يصلحكن معقول تعملو جيش بلا سيادة اللواء قائد جيش سوريا الموحد، معقول الزلمي صاحب فكرة التوحيد ويطلع من المولد بلا حمص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى