أخر الأخباررياضة

في دورة تشرين .. البحارة يحصدون أول انتصاراتهم وتعثر جديد لجبلة

الجهاد يحقق المفاجأة ويتصدر الترتيب.. واستعدادات منتخب الشباب مستمرة

افتتح نادي “تشرين” مشواره في الدورة الودية التي تقيمها وتشرف عليها اللجنة الفنية لكرة القدم باللاذقية بفوز على منتخب سوريا للشباب، في حين تابع “الجهاد” نتائجه الجيدة بالفوز على “جبلة”.

سناك سبورت متابعات

وفي التفاصيل، والبداية عند “البحارة” الذين نجحوا في تحقيق الفوز على منتخب “سوريا” للشباب بنتيجة 4-3، حيث سجّل أهداف “تشرين” “علي بشماني” هدفين وهدف لكل من “عبد الله تتان” و”محمد حمدكو”. بينما سجّل أهداف المنتخب الشاب “يوشع كناج” هدفين و”حسن محمود” هدفًا واحدًا.

أما اللقاء الثاني الذي جمع “جبلة” مع “الجهاد”، فقد استطاع الجهاد تحقيق الفوز بهدف دون رد، سجّله اللاعب “أحمد عثمان”. وكان الجهاد قد افتتح مشواره في البطولة بالتعادل السلبي أمام منتخب “سوريا” للشباب قبل يومين.

في حين فشل “جبلة” بتحقيق الفوز في مباراته الثانية، حيث شهدت المباراة الأولى التي جمعته بجاره “حطين” خسارة النواس بهدفين نظيفين سجلهما “عدي حسون” و”مثنى عرقاوي”.

وبهذه النتائج، تصدّر “الجهاد” ترتيب الدورة برصيد 4 نقاط، يليه “حطين” و”تشرين” في المركزين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط لكل منهما، ثم المنتخب الشاب في المركز الرابع بنقطة واحدة، فيما يتذيل “جبلة” الترتيب دون نقاط بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين.

دورة تشرين فرصة للاستعداد

ويتزامن موعد دورة “تشرين” الودية مع بدء أندية الدوري الممتاز في استعداداتها للموسم الجديد، حيث يدخل نادي “جبلة” و”حطين” في الدورة بمزيج من فريقي الأولمبي والشباب لاختيار المواهب التي يمكن تصعيدها للفريق الأول.

كما تعتبر مشاركة منتخب “سوريا” للشباب في الدورة آخر التحضيرات للتصفيات الآسيوية التي تستضيفها “فيتنام” أواخر شهر أيلول الجاري، حيث سيواجه خلالها كل من منتخبات “فيتنام” و”بنغلادش” و”غوام” و”بوتان”. وبحسب نظام التصفيات، يتأهل إلى النهائيات أصحاب المراكز الأولى في المجموعات.

يذكر أن النسخة الحالية من دورة تشرين الودية تشهد مشاركة خمسة فرق بعد اعتذار نادي “الجيش” عن المشاركة، وهي “تشرين” و”حطين” و”جبلة” و”الجهاد” بالإضافة إلى منتخب “سوريا” للشباب، حيث من المقرر أن تستمر منافساتها حتى 14 من شهر أيلول الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى