أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

في القاهرة .. مباحثات سورية سعودية وارتياح لمستوى علاقات البلدين

المقداد والخريجي يؤكدان الحرص على تطوير العلاقات الثنائية

التقى وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” بنائب وزير الخارجية السعودي “وليد عبد الكريم الخريجي” في مقر الجامعة العربية بـ”القاهرة”.

سناك سوري _ متابعات

وعلى هامش أعمال الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني. أكد الجانبان حرص بلديهما على تطوير مستوى العلاقات الثنائية. وعبّرا عن ارتياحهما للمستوى الذي تشهده هذه العلاقات بعد اللقاء الذي جمع الرئيس السوري “بشار الأسد”. وولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” خلال القمة العربية في “جدة”.

واستعرض الطرفان عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك. حيث تم التوافق على متابعة التنسيق والتشاور بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. وفق ما نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية السورية.

وفي 19 أيار الماضي التقى الرئيس “الأسد” بالأمير “محمد بن سلمان” في ختام القمة العربية الـ 32. تتويجاً لعودة العلاقات رسمياً بين “دمشق” و”الرياض” بعد قطيعة امتدت منذ العام 2011.

وخلال القمة. أعرب “بن سلمان” عن ترحيبه بحضور الرئيس “الأسد” للقمة وصدور قرار جامعة الدول العربية بشأن استئناف مشاركة الوفود السورية الحكومية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية.

وبينما تحدثت مصادر إعلامية في وقت سابق عن تعثّر مسار عودة العلاقات السورية السعودية. فقد نقلت صحيفة “الوطن” المحلية الشهر الماضي عن مصادر دبلوماسية لم تسمّها. أنه لا صحة لما يشاع عن وجود عوائق تشوب علاقات البلدين. وأكّدت أن “السعودية” مصممة على أن تكون عودة “سوريا” إلى الجامعة العربية فعلية وليست شكلية. وأن يكون للعرب الدور الأكبر في مساندة “سوريا”.

يذكر أنه وعلى الرغم من عودة العلاقات بين البلدين قبل أشهر إلا أن سفارتيهما لم تستأنفا عملهما بشكل رسمي بعد حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى