الرئيسيةرياضة

في أول مواسمه التدريبية .. ماذا قدم فراس الخطيب مع الفحيحيل؟

توّج كأفضل مدرب وحوّل الفريق من مهدد بالهبوط إلى منافس على اللقب

ترك المدرب السوري “فراس الخطيب” بصمته التدريبية في أول موسم له خلال مسيرته التدربية رفقة نادي “الفحيحيل”، مختتماً موسمه بالتتويج بجائزة أفضل مدرب في الدوري الكويتي للدرجة الممتازة للموسم 2022/2023. بعد قيادته النادي لدور “البلاي أوف” واحتلاله المركز الخامس في الدوري.

سناك سبورت – حسام رستم

أرقام الخطيب هذا الموسم

نجح “الخطيب” بقيادة فريقه لتحقيق 31 نقطة من 28 مباراة. مما مكّن الفريق من التأهل إلى دور “البلاي أوف”. مقدماً عروضاً هجومية قوية.

وتحول “الفحيحيل” من فريق مهدد بالهبوط خلال السنوات السابقة إلى فريق منافس على اللقب. خلال الموسم الحالي في الدوري الكويتي.

خطة فراس الخطيب الهجومية

يعتمد المدرب “فراس الخطيب” في خططه التدريبية على مبدأ الضغط العالي والتهديد المستمر على خط دفاع الفريق المنافس. ويدرك أن الضغط العالي واسترداد الكرة في مناطق متقدمة يمكن أن يمنح فريقه الأفضلية. وفرصاً أكبر لتسجيل الأهداف. كما يرى أن الهجوم هو أفضل وسيلة للدفاع. بحيث يوجّه جهود فريقه للضغط على مرمى المنافس ما يقلل فرص خصومه بالتهديد.

تهدف هذه الخطة إلى خلق حالة من التملك المستمر للكرة. والضغط المتواصل لإرهاق الخصم والحصول على فرص سانحة لتسجيل الأهداف. من خلال تنفيذ التعليمات بشكل صحيح. ليكون هناك زيادة في إمكانية تسجيل الأهداف، وبالتالي زيادة فرص الفوز في المباريات. وقد نجح الفريق من خلال ذلك بتسجيل 44 هدفاً خلال 28 مباراة في الدوري.

لكن ما كان يعيب هذه الخطة اعتمادها على تواجد لاعبي دفاع قويين وذوي مهارات تكتيكية عالية. لكن هذه نوعية من اللاعبين لم تكن متوفرة في الفريق مما جعله يستقبل 51 هدفاً خلال 28 مباراة خاضها في الدوري. وهي أهداف أهدرت الكثير من النقاط في مباريات كانت بالمتناول.

تحضيرات الخطيب للموسم المقبل

كشف “فراس الخطيب” مدرب الفريق الأول لنادي “الفحيحيل” الكويتي في تصريحات لجريدة القبس الكويتية أن فريقه يتطلع إلى ظهور أفضل في النسخة المقبلة من دوري زين الممتاز. بالإضافة لقيامه بصفقات في خط الهجوم بالتعاقد مع هداف “الفحيحيل” السابق التونسي “يوسف بن سودة”.  بالإضافة إلى تعاقدات في خط الدفاع ومركز حراسة المرمى.

ويخوض “الخطيب” رفقة ناديه معسكراً تدريبياً في مدينة “الاسكندرية” المصرية. وذلك لمدة أسبوعين خلال الفترة من 1 حتى 15 من شهر آب المقبل بحسب ما ذكرته جريدة “القبس” الكويتية.

زر الذهاب إلى الأعلى