الرئيسيةسوريا الجميلة

فريق فني يسعى لإضفاء الحيوية على جدران دمشق

موفق مخول: الشارع أهم من أي متحف للتواصل مع المجتمعات ثقافياً وفنياً

يسعى الفنان التشكيلي “موفق مخول” بالتعاون مع فريق “إيقاع الحياة”، لإضفاء المزيد من الحيوية على جدران العاصمة “دمشق”. من خلال الرسم عليها.

سناك سوري _ خاص

وقال “مخول” لسناك سوري، أن مساعيهم تصب بنشر الفرح من خلال الألوان، لا سيما جدران المدارس التي وصفها بـ”الحزينة”. ومد جسر تواصل بين الإنسان والفن في الشارع. فوجوده بينهم يسهم بتطوير ذهنيته.

وأضاف أن الفن يجب أن ينزل للشارع ليطور ذهن الإنسان معتبراً أن الشارع أهم من أي متحف للتواصل مع المجتمعات ثقافياً وفنياً.

اقرأ أيضاً:الفن التشكيلي الطرقي يلون جدران دمشق القديمة.. فن أم تشويه؟

كانت آخر إنجازات “مخول” وفريق “إيقاع الحياة” جدارية رسموها على جدران وزارة التربية في الأيام الماضية. والتي استغرقوا بتنفيذها ما يقارب العام حسب ما ذكر “مخول” لسناك سوري.

وبدا واضحاً من خلال المنحوتات التي قاموا بها مساعيهم بخلق الحب، التي سلّطوا الضوء بها على شخصيات سوريّة. مثل الشاعر “سليمان عيسى” و”ممتاز بحرة”، إضافة لبعض القصص التربوية.

اقرأ أيضاً:صمّم جدارية ودخل غينيس… الحكومة ترفض التمديد للفنان موفق مخول

وكشف “مخول” عن المواد التي استخدموها لجعلها تتحرك بصرياً، وهي “الإسمنت، الرمل، وبقايا المرايا والسيراميك”. مضيفاً أنها عبارة عن نحت بارز.

وفي شهر “تموز” من عام 2022، قام “مخول” والفريق الفني ذاته، بالرسم على حائط المستشفى الفرنسي بـ”دمشق”. الذي عانى لسنوات من القذائف خلال الحرب، رغبةً منهم بإحيائه من جديد.

وتبدو رغباتهم بنشر المزيد من الفن بالعاصمة دمشق مستمرة، فقد أخبر “مخول” سناك سوري. أن مشروعهم المقبل هو افتتاح متحف يتعلق “بفن تدوير البيئة”.

اقرأ أيضاً:دمشق: فريق فني يدخل الحب والسلام لقلب الحائط الحزين

حائط المشفى الفرنسي _ موفق مخول _ فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى