الرئيسيةحرية التعتير

غانم يطمئن المواطن: القرار الجديد لا يستهدف السيارات الحكومية

وزير النفط “علي غانم”: الفانات الخاصة التي تنقل الركاب أحد المستهدفين من قرار إلغاء دعم البنزين ولا يجب أن يكون هناك زيادة في أجور النقل

سناك سوري-متابعات

طمأن وزير النفط “علي غانم” المواطنين أن قرار إلغاء دعم البنزين للسيارات ذات سعة المحرك من 2000 سي سي فما فوق، لن يشمل السيارات الحكومية البالغ عددها 59500 سيارة، (المواطن كان هكلان هم المسؤول كيف رح يقدر يعبي بنزين).

السيارات الحكومية تتبع لإجراءات خاصة وفق تصريحات “غانم” خلال لقاء له مع قناة الإخبارية مساء أمس السبت، وأضاف أن من بين تلك الإجراءات تخفيض مخصصات الآليات الحكومية، مشيراً أن نسبة استهلاكها من البنزين بعد قرار التخفيض بلغ 3% فقط.

“غانم”، وبعد القرار الجديد أكد أن الحكومة ماتزال مستمرة في سياسة دعم المشتقات النفطية، وتوجيهه لمستحقيه من خلال البطاقة الذكية، وأضاف أن المستهدفين من القرار الذي جاء بناء على توصيات اللجنة الاقتصادية يستهدف السيارات الخاصة بما فيها الفانات التي تعمل كسيارات نقل، وليس السيارات المرخصة للنقل العمومي، وبالتالي لا يجب أن يكون هناك زيادة في أجور النقل، (هلا لا يجب شي، ومارح يكون في زيادة شي تاني، الواضح إنو الزيادة قادمة لا محالة).

اقرأ أيضاً: سوريا:رفع دعم البنزين عن السيارات ما فوق 2000 سي سي

وزير النفط بيّن أن المشتقات النفطية لا تصل إلى البلاد بسعرها العالمي فقط، إنما بأسعار مرتفعة أكثر تشمل أجور النقل والتحويلات المالية نتيجة العقوبات الاقتصادية الغربية، وانعكاسات سعر الصرف بشكل كبير عليها، (هي المعادلة بتشمل الارتفاع والانخفاض، ولا بس رح ترتفع لما ترتفع الأسعار العالمية يا ترى؟).

الوفورات التي ستحققها الحكومة جراء إلغاء الدعم عن هذه الفئة من السيارات، سيتم توظيفها بالشكل الأمثل من خلال مشاريع خدمية وتنموية تنعكس بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على الحالة المعيشية للمواطنين، وفق “غانم”، (والمواطن يغني، أنا ناطر، ناطر، سهران فايق نايم ناطر).

يذكر أن القرار الحكومي الجديد لاقى ردود فعل متباينة بين مرحب به، وبين معارض له خصوصاً أن هناك فئة كبيرة من السوريين يمتلكون سيارات ذات سعة محرك أكثر من 2000 سي سي بموديلات قديمة تعود إلى التسعينيات كونها رخيصة الثمن وتلبي الحاجة لهم، في حين أثار القرار تخوفاً من ارتفاع جديد في أسعار السيارات الأقل من 2000 سي سي وهي المرتفعة أصلاً.

اقرأ أيضاً: التجارة الداخلية ترفع سعر البنزين.. مواطن: ماشالله!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى