أخر الأخباررياضة

عمر السومة لن أعود إلى منتخب سوريا إذا لم ألعب بطولة آسيا 2023

السومة: أنا واحد من الجماهير السورية وأريد معرفة السبب وراء استبعاد "عمر" من المنتخب

استبعادي من المنتخب في بطولة آسيا قرار مدرب وأنا أحترمه،.لكن اتحاد الكرة كيف وافق على هذا القرار ولماذا لم يناقشوه للمدرب ما هي الأسباب،.أنا كـ “عمر السومة” أريد أن أعرف السبب.

سناك سبورت – دمشق

تحدث لاعب منتخب “سوريا” لكرة القدم “عمر السومة” بلقاء مع الإعلامي “أيمن جادة” عبر منصة اليوتيوب،.قائلاً «أنا واحد من الجماهير السورية وأريد أن أعرف لماذا استبعد “عمر السومة” أقنعونا كجمهور سوري عن سبب استبعاد “عمر”».

وأضاف “العكيد” «علاقتي مع “كوبر” ممتازة ولم يحصل بيننا أي خلاف.وأنا أكثر لاعب أمزح معه ويتقبل كل شيء،.قبل مباراة “اليابان” بيوم أخبرني المدرب أنه سيبدلني بين الشوطين.وهي أول مرة تحدث في مباراة رسمية والمدرب يبدل لاعب قبل المباراة في يوم وتفاجأت من هذا القرار،.وخرجت من أجواء المباراة قبل بيوم».

كما قال “العكيد” «تمنيت  أن يخرج أحد من المنتخب ويوضح أنه لا يوجد أي خلاف بيني وبين أي أحد،.لم يتواصل أي أحد معي بصفة رسمية ولم أتواصل مع أحد من أجل استبعادي،.سمعت أنهم حاولوا إقالة “كوبر” لكن بسبب الشرط الجزائي في العقد والبالغ 500 ألف دولار توقفوا،.وإذا لم العب كأس آسيا لن أعود عن قرار الاعتزال الدولي ابداً».

وقال “السومة” أن «المدرب “كوبر” لا يحب اللعب الهجومي وخلال فترته مع المنتخب لم نخض التمارين الهجومية سوى مرتين جميع التمارين دفاعية ونحن لم نتعب بالتمارين،.لم يطلب مني مهام هجومية كانت دائما المهام المطلوبة مني دفاعية»

كما تمنى “السومة” التوفيق لزملائه في كأس آسيا وقال «أتمنى التوفيق للمنتخب من أجل الشعب فقط لأنه يحتاج إلى الفرحة،.لكن فنياً لا أتوقع التأهل إلا إذا انتهت كل مباريات المنتخب الثلاثة 0-0».

«إذا لم ألعب كأس آسيا لن أعود عن قرار الاعتزال الدولي ابداً».

عمر السومة

مباريات التصفيات المزدوجة الأخيرة

وقال “عمر السومة” عن المباراة التي فاز بها منتخب “سوريا” على “كوريا الشمالية” بهدف دون رد «”كوريا الشمالية” كانت أفضل مننا في المباراة.وانتصرنا بركلة جزاء ولم نصل لمرماه سوى مرتين».

أما عن مباراة “اليابان” قال “السومة”«حين صرحت أن من الصعب أن تهزم “اليابان” العالم انتقدوني،.لكن نحن في أرض الواقع مختلفين كثيراً ونحن اللاعبين كنا نتحدث أن نسبة فوزنا عليهم 0%،.لعبنا أمام منتخب يتمشى بالملعب وهم دارسين كرة القدم،.وحتى طريقة دخولهم وخروجهم من الملعب مختلفة عن منتخبنا».

مشاكل داخل المنتخب

وأضاف “السومة” «هناك ظروف داخل المنتخب غير متعلقة بظروف البلاد،.كما قال أن هناك أشخاص داخل المنتخب ليسوا لاعبين هم من قالوا عن مشاكل بين “السومة” و”فراس الخطيب” من أجل شارة الكابتن إلا أن هذه إشاعات وهي فقط لتخفيف الضغط عن أنفسهم،. وقال “السومة”  أنه يعتبر “فراس الخطيب” أخاه الكبير».

كما تحدث أنهم «لا يعرفون التعامل مع اللاعب في المنتخب ويتم التعامل من قبل أنديتنا معنا بشكل أفضل،.وأكد أنه حين كان يعود من المنتخب إلى فريقه فهو يكون مكتئباً من الأشياء التي تحدث بالمنتخب».

وقال “السومة” أيضاً «كرة القدم الحديثة لا تعتمد على موهبة اللاعب فقط بل يجب على إدارة المنتخب أن تدعمك وأن يكون المدرب متفاهم مع اللاعبين وأن يكون الدعم موجود،.وهناك أشياء كثيرة غير متواجدة في منتخب “سوريا”،.يعني حبة فيتامين ما عنا ماحدا يوزعلنا».

اتحاد كرة القدم

كما انتقد “عمر السومة” طريقة عمل رؤساء الاتحادات «كل ما يجي واحد يشتغل بالفترة اللي هو فيها بس،.ولا يقومون بوضع خطة طويلة المدى تمتد لـ8 أو 10 سنوات».

وقال أن «اتحاد كرة القدم الموجود في سوريا لا يوجد به أي أحد مارس كرة القدم»،.وخص بالذكر إداري المنتخب حين قال «مدير المنتخب لم يمارس كرة القدم في حياته وليست مهمته في كرة القدم،.بل مدير المنتخبات في “سوريا” غير ممارس لكرة القدم،.كيف سيتناقش مدير المنتخب مع المدرب،.وكيف سيتعامل مع اللاعب».

وتحدث “السومة” «يضحكون علينا خاصة باللاعبين الذين يأتون بهم من الخارج وهم بذات مستوى أي لاعب سوري ولن يقدموا أي اضافة،.بل هم لا يشاركون مع فرقهم أبداً».

وقال “عمر السومة” في نهاية حديثه «حزين جداً لأن لا أحد يرضى التعاقد مع اللاعب السوري حالياً،.حتى نادي في الدوري القطري درجة ثالثة يرفض التوقيع معه».

وأشار “عمر السومة” إلى أنه لم يتكلم عن مشاكل المنتخب إلا إلى أن أصبح خارج المنتخب وأحد الجماهير،.وعندما كان لاعباً بقميص “نسور قاسيون” كان يبتعد عن هذه الأحاديث.

يذكر أنه تم استبعاد “عمر السومة” من القائمة الأولية لمنتخب “سوريا” الأول بكرة القدم من بطولة كأس أمم آسيا 2023 والتي ستقام في “قطر” مطلع شهر تشرين الثاني من عام 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى