أخر الأخبارسناك ساخن

على ذمة المصادر.. تحسن وضع الكهرباء والمازوت اعتباراً من الأربعاء

مصادر تعلق على الخط الائتماني السوري الإيراني وأسباب التأخير في وصول التوريدات النفطية

قالت مصادر في وزارة النفط، إن تحسن وضع الكهرباء في “سوريا”، سيبدأ اعتبارا من يوم غد الأربعاء، (يعني منرجع لساعة وصل كاملة، قولوا الله).

سناك سوري-متابعات

وأضافت مصادر وزارة النفط، التي لم تذكر صحيفة الوطن المحلية اسمها، أن التحسن سيشمل البنزين والمازوت والفيول، وذلك بعد وصول ناقلتي نفط إلى مصفاة “بانياس”، والبدء بتفريغ الحمولة المقدرة بنحو مليوني طن من النفط الخام.

بدورها نقلت الصحيفة السورية، عن مصادر مطلعة من “طهران” كما وصفتها، دون أن تذكر اسمها، قولها إن الناقلتين اللتين وصلتا إلى الساحل السوري، أولى بشائر تفعيل الخط الائتماني الجديد بين البلدين، وأضافت أن «وصول الناقلات سيتوالى بشكل طبيعي، وفق جداول زمنية محددة من دون تأخير، بعد أن بدأ العمل بالخط الائتماني بنسخته الجديدة».

اقرأ أيضاً: مسؤول يطمئن المواطنين: وزارة الكهرباء نجحت ولا يوجد تعتيم عام

وفيما يخص التأخير الذي حصل خلال الأشهر الفائتة، فإنه ووفقا للمصادر كان بسبب التعديلات التي طرأت على آلية عمل الخط الائتماني.

يذكر أن الحكومة كانت قد فرضت تقنينا على المشتقات النفطية، حيث تم تخفيض عدد طلبات المازوت، ما أدى لأزمة نقل خانقة في عموم البلاد، بالإضافة إلى تدهور وضع الكهرباء، التي وصل التقنين فيها ببعض المناطق السورية، لأكثر من 5 ساعات وثلاث أرباع الساعة قطع، مقابل ربع ساعة تغذية فقط.

اقرأ أيضاً: سوريا: لا مخصصات للسرافيس يوم السبت وتخفيض المازوت للمحافظات

 

زر الذهاب إلى الأعلى