الرئيسيةمعلومات ومنوعات

علاج البشرة الحساسة والجافة وطرق الحفاظ عليها

محتارين كيف تتعاملوا مع البشرة الحساسة.. الدكتور غدير برهوم يخبركم

علاج البشرة الجافة والحساسة مسببلكن حيرة؟ الغسولات كلنا منسمع فيها، ولكن هل يا ترى منعرف من شو بتتكون؟ ولمين تُستخدم؟ الغسولات تحتوي على أحماض ومقشرات، تستهدف أصحاب البشرة الدهنية بشكل أساسي بالإضافة إلى حب الشباب، ولكن أصحاب البشرة الجافة يحتاجون لترطيب بشكل مستمر ورقّة في التعامل.

سناك سوري-استشارات طبية

طيب أيمت بستخدم الصابون؟ أفضل وقت لاستخدام الصابون المرطب، هو في المساء بعد نهاية اليوم، وفي الصباح قبل تطبيق أي كريم آخر، طيب انتو محتارين شو هيي أفضل صابونة لبشرتكن الحساسة؟ الأفضل هو صابون الغليسيرين المخصص للبشرة الجافة والحساسة والذي لا يحوي أي لون أو روائح أو معطرات.

لماذا صابون الغليسيرين هو الأفضل لعلاج البشرة الحساسة و الجافة؟ السبب هو كونه حامضي أي مناسب لطبيعة الجلد الحامضية، على عكس الصابون العادي الذي يكون ذو طبيعة قلوية، وبالتالي يجفف الجلد أكثر.

اقرأ أيضاً: علاج مشاكل البشرة الدهنية: 6 نصائح ذهبية

لأيمت لازم ضل استعمل الصابونة؟ أعزائي صار فيكن تعتبروا إنها صارت متل فرشاة الأسنان بالنسبة إلكن، بتقدروا تستعملوها على طول.

وطالما بشرتكن حساسة ،فمن المفروض أنكن تشتروا واقي الشمس من الصيدليه حصراً، وما تجيبوه من أي مكان تاني متل الكوافيرة أو محلات السمانة أو الإكسسوارات.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري

اقرأ أيضاً: 4 أخطاء شائعة حول حب الشباب قد تؤدي لنتائج كارثية 

زر الذهاب إلى الأعلى