الرئيسيةحكي شارع

عطل بحمص يقطع الكهرباء عن الجميع.. كني البلد على قاطع واحد؟

كتار ماحسوا بعطل الكهربا.. خبرونا مين حس فيكم؟

قالت وزارة الكهرباء إن عطلاً فنياً في محطة تحويل كهرباء جامعة البعث في حمص. أدى إلى انقطاع عام أصاب أرجاء البلاد كافةً. منذ مساء أمس الثلاثاء. وللمفارقة “ما كتير في ناس شعروا بالعطل لأن الكهربا أم ربع ساعة غيابها ما كتير مؤثر”.

سناك سوري _ دمشق

وأعلنت الوزارة فجر اليوم “الأربعاء” عبر صفحتها في “فيسبوك”. عن عودة التيار بشكل تدريجي لكل المحافظات. بينما طمأن المهندس “هيسم ميلع” مدير مؤسسة النقل والتوزيع  بأن الوضع سيعود لما كان عليه لوكالة “سانا”. (بمعدل ربع لنص ساعة وصل يعني).

وقال كثر إنهم لم ينتبهوا للعطل، مثل “وضاح” الذي لم يستطع التمييز ما بين العطل والحالة الطبيعية، فهما متشابهان جداً. بينما استغرب آخرون من فكرة أن يسبب عطل بمنطقة ما قطعها عن بلد كامل، وعلق “مهران” «مابعرف نضحك ولا نبكي». وكتبت “مايا” يبدو أن البلد بأكملها تعمل على قاطع واحد.

بالعموم لم يشعر سوريون كثر بعطل الكهرباء. كونه حدث ليلا وأساسا الكهربا لا تتجاوز ربع ساعة وصل وبالتالي. حتى المي ما بتلحق تبرد، فكيف النايمين قادرين يشعروا بغيابها؟.

بات واضحاً للعيان أن الحال المتردي الذي وصل له المواطن السوري من تجمع عدة أزمات من حوله. يحتاج الكثير من الصبر والتحلي بما هو أكثر منه.  ويرى “صلاح” أننا (ماشيين عالقدرة الإلهية).

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى