أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

عرنوس: الدولة لا يمكن أن تضع المواطن أمام واقع صعب

عرنوس: الحكومة ليست مرتاحة لقرار رفع أسعار المحروقات

قال رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” إن أي قرار تتخذه الحكومة برفع سعر أي مادة هو قرار صعب لكن الظروف المفروضة أشد وأقسى من اتخاذ القرار.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “عرنوس” في إفادة صحفية اليوم «كنا أمام خيارين إما أن تفقد المشتقات النفطية من الأسواق أو أن نزيد سعرها بشكل بسيط يساعد في تأمينها، ومن دون اتخاذ هذا القرار كان الواقع سيكون وقف النشاط الاقتصادي وجميع الخدمات المقدّمة للمواطنين»، مبيناً أن الحكومة ليست مرتاحة لقرار رفع السعر ولكن كان لا بد منه.

وأوضح رئيس الحكومة أن المشتقات النفطية يتم استيرادها من الخارج وما يتم إنتاجه قليل، نتيجة خروج آبار النفط عن سيطرة الدولة، مؤكداً أن الحكومة مستمرة بالعمل رغم جميع الصعوبات والتحديات.

رفع سعر المشتقات النفطية ليست سياسة اقتصادية تنتهجها الحكومة لكن فرضتها الظروف وفق “عرنوس”، معتبرا أن رفع سعر ليتر المازوت 200 ليرة له تأثير بسيط جداً وضمن الحدود المقبولة للظروف العامة على أسعار المنتجات.

وتابع قائلاً: «نطمئن أن الدولة لا يمكن أن تضع المواطن أمام واقع صعب، الظروف صعبة والانفراجات ستكون ضمن إجراءات تتخذها الحكومة على جميع الصعد».

وأشار “عرنوس” إلى أن هناك انفراجات وسيكون واقع المشتقات النفطية أفضل في الأسواق المحلية خلال شهر.

كما لفت “عرنوس” إلى تأثير الوضع العالمي على واقع المشتقات النفطية، وارتفاع سعر النفط وسعر صرف الدولار عالمياً، بسبب الحرب في “أوكرانيا”.

جاء ذلك بعد قرار وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” أمس برفع سعر البنزين والمازوت، رغم تأكيد الوزير “عمرو سالم” الشهر الماضي أنه لا توجد دراسة لرفع أسعار المحروقات.

اقرأ أيضاً:سالم: رفع الرواتب ليس غائباً عن الحكومة.. (راتب في حضرة الغياب)

زر الذهاب إلى الأعلى