أخر الأخبارسناك ساخن

عدوان اسرائيلي على منزل عائلة سورية… وروسيا تعلن أنها ستستفسر

العدوان الإسرائيلي يودي بحياة رجل وامرأة سوريين.. “نتنياهو”: استهدفنا مواقع عسكرية إيرانية

سناك سوري-دمشق

قال ناشطون إن أحد صواريخ العدوان الإسرائيلي ليل اليوم الأربعاء أدى إلى إزهاق أرواح عائلة كاملة مؤلفة من الأب “أيوب أحمد” وزوجته وابنه الصغير، في قرية “بيت سابر” ناحية “سعسع” بريف “دمشق” الجنوبي الغربي.

بينما قال ناشطون آخرون إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال الأم والطفل من تحت الأنقاض وجرى إسعافهما، دون ورود أي أخبار عن الأب، في حين ذكرت وكالة “سانا” أن الصاروخ الإسرائيلي المعتدي تسبب بإزهاق روح شخصين في المنزل هما رجل وامرأة.

آثار العدوان الإسرائيلي على منازل المدنيين

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت لمعظم صواريخ العدوان الإسرائيلي الذي وصفه مصدر عسكري بالكثيف، والذي استهدف محيط مدينة “دمشق”، حيث تم تدمير معظم الصواريخ قبل أن تصل إلى أهدافها في حين أصيب عدد من المدنيين إصابات متفرقة.

بعض شظايا صواريخ العدوان الإسرائيلي سقطت في ضاحية “قدسيا” السكن الشبابي الجزيرة الثالثة، وهو ما تسبب بإصابات بين المدنيين بينهم أطفال ونساء تم إسعافهم على الفور، وفق ناشطين.

في السياق ذاته، قال محافظ “ريف دمشق” “علاء ابراهيم” إن المحافظة ستساعد المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي، وسترمم المنازل المتضررة بفعله.

“إبراهيم” وخلال اتصال له مع قناة السورية أضاف أن رؤساء البلديات في المحافظة يقومون الآن بحصر أضرار العدوان.

اقرأ أيضاً: العدوان الإسرائيلي يودي بحياة رضيع والمعلومة ستكون متاحة لمن يحق لهم امتلاكها!.. أخبار الصباح

قصف سوري على الأراضي المحتلة

على غير ما جرت العادة، سارع الاحتلال الإسرائيلي هذه المرة للاعتراف بالعدوان، وقال رئيس وزراء الاحتلال “بينيامين نتنياهو” إن العدوان (الذي أودى بحياة مدنيين سوريين اثنين وأصاب آخرين بينهم أطفال) استهدف منشآت عسكرية إيرانية، وأتى رداً على قصف تعرضت له الأراضي المحتلة.

وأضاف: «لقد أوضحت أنه بغض النظر عن الجهة التي ستضر بنا، سنرد عليها ردا مؤلما، وهكذا فعلنا ضد أهداف عسكرية لقوات القدس الإيرانية ومنشآت عسكرية سورية بعد أن أُطلقت منها صواريخ أمس باتجاه (الاحتلال) إسرائيل».

جيش الاحتلال كان قد أعلن سقوط أربع صواريخ في الأراضي المحتلة مصدرها الأراضي السورية.

“روسيا” ستستفسر!

في السياق ذاته، قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء إن العدوان الإسرائيلي على “سوريا” يتعارض مع القانون الدولي.

نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” قال إن بلاده ستستفسر حول ما جرى، مضيفاً: «نحن في تواصل مع كل شركائنا، ونعمل على معرفة ظروف ما وقع».

اقرأ أيضاً: دمشق نجت من مجزرة خلال العدوان الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى