أخر الأخبارفن

عباس النوري مكرماً في بغداد التي يزورها لأول مرة

النوري: الضخ الثقافي في العراق لا ينضب

أعرب الفنان “عباس النوري” عن سعادته بزيارة العاصمة العراقية “بغداد”، للمرة الأولى في حياته. ولقائه بالوسط الفني العراقي خلال مهرجان توزيع جوائز الهلال الذهبي بدورته الخامسة.

سناك سوري _ متابعات

وأثنى “النوري” على الفن والثقافة العراقية في لقاء مع “انسايدر بالعربي”، وشدّد على فرحته بلقاء بعض نجوم العراق في بلدهم. بعد أن اجتمع بهم سابقاً في بلدان أخرى.

وحظي “النوري” بتكريم خلال المهرجان تقديراً لمسيرته الفنية بالكامل. والذي بدوره نشر  عبر حسابه في “انستغرام” مجموعة صور له أثناء تكريمه. وعلّق عليها «إلى الدولة التي لا يحتاج اسمها إلى القواميس لإخراج المعاني، شكراً للعراقة، شكراً للعراق».

اقرأ أيضاً:عباس النوري: الشيخ مالك مختلف فهو يعرض رجل الدين الذي يُخطئ أحياناً

وبيّن “النوري” إعجابه بما يقدمه الفن العراقي بشتى المجالات خلال ذات اللقاء. مؤكداً أن “العراق” تجاوز محنته والثقافة العراقية حالياً بالغربال وستنتج فنوناً عظيمة. مشيراً أن “الضخ فيه لا ينضب”.

وقد تم تكريم “النوري” إلى جانب عدد من الفنانين العرب منهم “ليلى أحمد” من “مصر”، والفنان الكويتي “داوود حسين”. ضمن المهرجان الذي يُعنى بتقديم الجوائز وتقديم الأعمال التلفزيونية والبرامجية التي تعرض في شهر رمضان والاحتفاء بصنّاع الفنون.

يذكر أن “النوري” أطل على جمهوره في الموسم الرمضاني الماضي. بعملَين من إخراج “رشا شربتجي”. وقدّم شخصية رجل الدين “الشيخ مالك” خلال مسلسل “مربى العز”، وتابع ظهوره بدور “أبو العز” ضمن “حارة القبة” بجزئه الثالث.

اقرأ أيضاً:عباس النوري يشيد باجتهاد رشا شربتجي

زر الذهاب إلى الأعلى