أخر الأخبارفن

عباس النوري: الجمهور له الأحقية برفض أو قبول مايراه ويسمعه

النوري يعلق على قرار نقابة الفنانين إلغاء بعض الحفلات الفنية

قال الفنان “عباس النوري” إن الجمهور هو من يقرر الأغنية الهابطة من غيرها، وله الأحقية بقبولها ورفضها. وذلك خلال الحديث عن قرار نقابة الفنانين السوريين الأخير حول منع بعض الحفلات تحت عذر “تدني الذائقة العامة”.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “عباس” في لقاء مع إذاعة “شام إف ام”، أنه لم يطلع على تفاصيل القرار، وهو شخصياً ضد إلغاء تجارب الآخرين، وأن أولئك المستهدفين بالقرار يعبرون عن أنفسهم والجمهور هو الحكم.

ويرى أن الأغاني التي يتعرض لها القرار النقابي شأن إداري ضمن حدود معينة لا يمكن فهمه إلا بحدوده. ويأسف “النوري” على واقع الأغنية السورية، ويرى أنه من المعيب أن نصل إلى مستوى غيابها وذلك يستدعي بحث، تعب، حريات وجهد. مطالباً بإعطاء مساحة للفنانين الجدد، مشيراً إلى وجود أصوات جميلة وملحنين تم تهميشهم.

اقرأ أيضاً: عباس النوري: طاهر مامللي كمنجة على كتف الدراما السورية

وخلال حديثه علّق “النوري”، أن أصحاب القرار هم من احتلوا الصدارة بدل الجدارة، وأصحاب الصدارة لا جدارة لديهم. وعن عودة الزمن الماضي، أكد أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إعادته، ومن الممكن عودته بشكل مغاير، وأضاف أنه عندما يتكلم عن جده وجدته وزمنهم، كزمن يحن له ولكنه جميل بوقته. مشيراً أننا في زمن الإنترنت اليوم يعني أننا أمام ظرف ومحتوى آخر له جماله المختلف.

لايوجد شيء اسمه مثقف غير حر، فإما أن يكون حراً أو هو غير مثقف، وفق “عباس النوري” وأضاف أن الثقافة من غير حرية غير موجودة، فإما أن توجد ثقافة وحرية مع بعض أو لا.

يذكر أن نقابة الفنانين كانت قد ألغت مؤخراً حفلين فنيين لـ”ريم السواس” و”سارة زكريا”. بسبب استخدام الشتائم في بعض الأغاني.

اقرأ أيضاً: نقابة الفنانين تلغي حفلة السواس.. ناشطون: أخدوني عالرازي جلطني محسن غازي

زر الذهاب إلى الأعلى