أخر الأخبارفن

طلال مارديني.. هل يخرج من الدراما السورية عبر مسلسل مصري؟

كيف ترون تجربة الفنانين السوريين في مصر؟

يبدو أن الفنان “طلال مارديني” سيخوض غمار تجربته الدرامية الأولى بعيداً عن سوريا، بعد الكشف عن قراءته لنص جديد. في مسلسل مصري، سيتم عرضه في موسم رمضان 2024.

سناك سوري _ متابعات

وحسب ما نقل موقع “بوسطة” أن الشخصية المعروضة على “مارديني”، تتمثل بشاب سوري يعيش في “مصر”. وسيقف إلى جانب كل من المصريين “أحمد عز وأمير كرارة”.

وبحال تم القبول والإعلان الرسمي عن انضمام “طلال مارديني” لمسلسل مصري، سيكون أحدث الممثلين السوريين العاملين بالدراما المصرية. بعد أن سبقه العديد من الأسماء الفنية.

فقد خاض الفنان “خالد القيش” خلال رمضان الفائت 2023 تجربته الأولى فيها، عبر مسلسل “الإمام الشافعي” التاريخي. من إخراج السوري “الليث حجو”.

مقالات ذات صلة

كما شارك  الممثل “أحمد الأحمد” ومواطنته “رشا بلال” بالدراما المصرية في “العائدون” الذي يضم عدة نجوم مصريين. منهم “أمينة خليل”، “محمود عبد المغني”، “ميدو عادل”، “هاجر الشرنوبي”، من تأليف “باهر دويدار”، وإخراج “أحمد نادر جلال”.

ولمع اسم “جمال سليمان” بالعديد من الأعمال المصرية كـ  “حدائق الشيطان” “زي الشمس” “الطاووس” “أسرار” “أفراح إبليس”. وآخرها “عملة نادرة مع زميلته “جومانا مراد”.

التي قدمت بدورها الكثير من المسلسلات المصرية كـ”شاهد إثبات”، “راجل وست ستات” و”عرض خاص”، والأفلام مثل “الحفلة”، “الشياطين”، “لحظات أنوثة”، وأحدثهم فيلم “ع الزيرو” مع “محمد رمضان”.

وتكثر أسماء الممثلين السوريين ممن قدموا أعمالاً مصرية خلال مسيرتهم المهنية، ومنهم من تابع فيها، وقسم توقف عند تجربة معينة.

كما حصل مع “قصي خولي” الذي شارك في مسلسل “سرايا عابدين” بدور “الخديوي اسماعيل”، وأعلن مؤخراً في لقاء ببرنامج “عندي سؤال”. عن عدم تكرار تلك التجربة كونها ورغم جماليتها تحتاج لإتقان اللهجة المحكية بالعمل، إضافة لاحتياجها لمدة زمنية طويلة والتفرغ لها بشكل كامل.

ونذكر أيضاً “سلاف فواخرجي” التي كان لها تجارب معدودة في مصر سينمائياً ودرامياً كمسلسل “خط ساخن”. وفيلم “ليلة بيبي دول”، كحال “سوزان نجم الدين التي شاركت مع الراحل “محمود عبد العزيز” في عمل “باب الخلق”.

وعلى الرغم من اختلاف الأدوار والأعمال التي قدموها فنانو سوريا، كيف ترون تجاربهم في مصر؟

زر الذهاب إلى الأعلى