أخر الأخبارحكي شارع

طلاب يخشون سقوط أعمدة مدرستهم فوق رؤوسهم!

هل يلتفت المعنيون لحل الأمر قبل أن تقع الكارثة؟!

سناك سوري – متابعات

يخشى أهالي طلاب مدرسة “فدرة” للتعليم الأساسي في محافظة “اللاذقية” من إرسال أطفالهم للدراسة فيها بظل مايعانيه بناءها القديم من تشققات وتصدعات ما يجعله مهدداً بالانهيار في أي لحظة.

بناء المدرسة القديم بدون أعمدة وبدون حديد حسب ماذكره مدير المدرسة “علي إسبر” في حديثه لصحيفة الوحدة المحلية وفيه غرفتان خارج الخدمة تم إخلاؤهما من الطلاب نتيجة الخوف على حياة الطلاب من أن تسقط بأي لحظة، مشيراً إلى أن إدارة المدرسة وأهالي القرية والفعاليات “الحزبية” والمحلية بالقرية طالبوا ببناء مدرسة جديدة حرصاً على حياة التلاميذ.

اقرأ أيضاً:  مدير تربية “اللاذقية” يعترف بمخالفة الأنظمة

مديرية التربية في محافظة “اللاذقية” ردت في وقت سابق على شكوى تم نشرها من قبل أحد صفحات التواصل بالمحافظة مبينة أنه تم وضع هذه المدرسة في الخارطة المدرسية لهذا العام مبينة أن الترميم عمل مديرية الخدمات الفنية وقد تم رصد 800 مليون ليرة سورية من ميزانيتها لصيانة أبنية التعليم لهذا العام ومن بينها مدرسة فدرة التي سيتم صيانتها قريباً جداً وفقاً للخطة الموضوعة، والحديث عائد للعام الماضي وليس الحالي الذي لم يشهد تنفيذ أي من تلك الوعود.

ويأمل الطلاب وذويهم وأبناء القرية التي وصفها مدير المدرسة بالمتقدمة تعليمياً أن تحظى مدرستهم الآيلة للسقوط بفرصة الترميم خلال العام الحالي وألا يتحول مشروع الترميم المزمع البدء به قريباً إلى أحد مشاريع المديرية المتعثرة التي قد تؤدي لتوقف العملية التعليمية في المدرسة.

وهنا لابد أن نذكر بمبلغ المليارين والسبعمئة ألف ليرة التي فاضت عن ميزانية مجلس محافظة اللاذقية العام الماضي والتي كان من الممكن أن تبنى المدرسة بتلك الأموال بدل تركها دون استثمار.

اقرأ أيضاً: اللاذقية: 2.7 مليار ليرة فائضة العام الماضي… 15 مليون ثمن أكاليل الزهور

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى