رياضة

من سجل أهداف الدوري السوري لكرة القدم هذا الموسم؟

معدل الأهداف لم يتجاوز 2 في المباراة..والبحر يطير بالصدارة

عند محطة الجولة السادسة توقف قطار الدوري السوري لكرة القدم قبل نحو شهرين من الآن ليدخل بعدها في “غيبوبة تأجيلية” فرضتها ظروف مختلفة من منتخبات وملاعب وصولا إلى أزمة المحروقات.

سناك سبورت – متابعات

توقف الدوري وغابت معه أخباره ومنافساته ومن يتصدر ومن هو مهدد لكن أرقامه بقيت شاهدة على من كان الأفضل تهديفيا ومن تفوق في الدفاع ومن تميز من المهاجمين والحراس.

72 هدفا سُجل حتى الآن في 36 مباراة لعبت في الدوري هذا الموسم باعتبار أن مباراة “الوحدة” و “الجزيرة” لم تلعب لعدم حضور الأخير وانتهت بفوز قانوني “للوحدة” 3/0.

المعدل الوسطي للأهداف في المباراة الواحدة لم يتجاوز الهدفين ما يكشف عن عقم هجومي كبير في عموم المسابقة وباختلاف مبارياتها وحتى أكثر الفرق تهديفا لم يتجاوز معدلها هذه النسبة إلا بقليل.

الحديث هنا عن “جبلة” صاحب 14 هدفا سجلها كل من “محمود البحر” 7 و”عبد القادر عدي” هدفين و كل من “سلطان سلطان” و “شعيب العلي” و “حمزة الكردي” و “أحمد حديد” و “أحمد الأحمد”.

وتناوب على تسجيل أهداف “الوثبة” في الدوري السوري ال12 كل من “محمد قلفاط” 4 وهدفين لكل من “أنس بوطة” و “معتصم شوفان” و “وائل الرفاعي” وهدف واحد لكل من “محمد عيسى حمو” و البرازيلي “جاجا”.

ونجح “الفتوة” في تسجيل 8 أهداف توزعت على 5 أحرزها “علاء الدالي” وهدف وحيد لكل من “عدي جفال” و و”صبحي شوفان” و “خليل ابراهيم”.

ومثل “الفتوة” سجل “الجيش” 8 أهداف كان نصيب “محمد الواكد” منها هدفين وهدف واحد لكل من “محمد شريفة” و “محمد صهيوني” و “يوسف محمد” و “أسامة أومري” و “مؤمن ناجي” وهدف عكسي سجله لحساب “الجيش” مدافع “المجد” “شمس الدخيل” في مرماه.

“أهلي حلب” رابع الترتيب كان خامس الفرق على قائمة التسجيل مع 7 أهداف أحرزت في شباك الخصوم تناوب عليها كل من “أوكيكي أفولابي” 4 و هدف وحيد لكل من “كامل كواية” و “أحمد الأشقر” و”مصطفى شيخ يوسف”.

ورغم تأخره في الترتيب وتواجده في منطقة الهبوط تمكن “المجد” من  تسجيل 7 أهداف وهو نفس رصيد أهداف “الأهلي” تناوب عليها كل من “إياد عويد” 3  و “علي سعيد” 2 و هدف وحيد لكل من “نضال محمد” و “كنان نعمة”.

أما الطليعة فسجل 6 أهداف هذا الموسم وقع عليها كل من “محمد نور خميس” و”خالد دينار” هدفين و”هادي المصري” و “أسمر المحمد” و”محمد زينو”.

“حطين” غابت عنه الشهية التهديفية المعتادة واكتفى ب4 أهداف فقط أحرزها “علي غصن” 2 و هدف وحيد لكل من “أيمن عكيل” و”عبد القادر غريب”.

ومثله تراجع كثيرا هجوم فريقي “الكرامة” و “الوحدة” فسجل الأول هدفين عبر “سافيو” و “عمرو جنيات” ومثله أحرز الثاني بأقدام كل من “محمد معتوق” و “طارق هنداوي”.

أسوأ الفرق هجوميا كان  “تشرين” و “الجزيرة” بتسجيل هدف واحد فقط أحرزه “للبحارة” “محمد أسعد” و “لأسود الشرقية” يلماز عيسى.

يذكر أن “الوثبة” يتصدر ترتيب الدوري السوري برصيد 16 نقطة يليه “جبلة” و “الجيش” ب14 “الأهلي” ب12  “الفتوة” 11  “الوحدة” و “حطين” 7 “تشرين” 6 “الطليعة” و “الكرامة” 5 ثم “المجد” 4 و”الجزيرة” 0.

اقرأ أيضاً:لجنة المسابقات تحسم الجدل بشأن تنظيم جولات الدوري السوري

زر الذهاب إلى الأعلى