الرئيسيةرياضة

صلاح رمضان: الهولندي فوته سيقود منتخب الرجال رفقة مدرب سوري

رمضان: المنتخب الأولمبي نواة الكرة السورية حتى مونديال 2026

كشف رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” عن اتفاق يقضي بتولي المدرب الهولندي “مارك فوته” منصب المدير الفني لمنتخب سوريا الأول رفقة مدرب سوري.

سناك سوري – متابعات

وقال “رمضان” في حديث مع الإعلامي “لطفي الأسطواني” عبر “يوتيوب”: «اتفقنا على أن يتولى فوته مهام المدير الفني للمنتخب في دورة الأردن الودية المقررة أيلول المقبل إلى جانب مدرب سوري سنكشف عنه لاحقا».

وتابع “رمضان”: «ليس هنالك توقفات دولية للمنتخبات بعد دورة الأردن حتى آذار المقبل، فلماذا أدفع رواتب من الخزينة العامة لمدرب أجنبي طيلة تلك الشهور والمنتخب متوقف والمدرب الهولندي موجود للعمل مع الكرة السورية؟»

وأكمل “رمضان”: «سيكون المنتخب الأولمبي نواة الكرة السورية في المرحلة المقبلة وصولا لتصفيات مونديال 2026 وقد يتولى فوته من خلال ذلك التوجه دفة المنتخبين الأول والأولمبي»

ولم يجزم “رمضان” فيما إذا كان عمل “فوتا” سيستمر مع المنتخب الأول خلال كأس آسيا العام المقبل مع محاذير تسليم شخص واحد لعمل 3 منتخبات في الوقت ذاته.

وإن غابت الاستحقاقات القريبة على الصعيد الأولمبي فإن منتخب الشباب لديه تصفيات مؤهلة لكأس آسيا يفترض أن تنطلق في 10 أيلول القادم وتنتهي في 18 منه أي قبل 5 أيام من انطلاق دورة الأردن الودية للرجال.

فكيف سيتكمن المدرب الهولندي بذلك من الموازنة بين عمليه في المنتخبين؟ ولماذا لا يتواجد مدرب خاص ودائم للمنتخب الأول كون عمله لايرتبط فقط بالمباريات التحضيرية وبإمكانه التأسيس لبطولة آسيا من خلال خطة استعدادية تنفذ كل شهر بشهره إضافة لمتابعته مباريات الدوري على أرض الواقع وتقييمها، وكلها أمور يحتاجها أي منتخب مقبل على استحقاق هام.

اقرأ أيضاً:الهولندي فان بورين يبدأ مشواره مع منتخب سوريا بـ صباح الخير

زر الذهاب إلى الأعلى