الرئيسيةحرية التعتير

صحيفة سورية محلية: التضخم يزداد في تركيا

صحيفة تشرين المحلية: قيمة الليرة التركية هبطت كثيراً أمس الجمعة (المواطن التركي شكلو متبهدل عالآخر)

سناك سوري-متابعات

قالت صحيفة تشرين المحلية نقلاً عن وكالة رويترز، إن قيمة الليرة التركية هبطت أمس الجمعة وسجلت أدنى مستوىً لها منذ شهر أيار الفائت، بعد صعود غير متوقع للتضخم في “تركيا”، (المواطن التركي متبهدل عالآخر كما يبدو).

وأضافت الصحيفة السورية أن الليرة التركية أنهت الأسبوع عند 6.865 مقابل الدولار وذلك بعد هبوطها إلى 6.88 في التعاملات المسائية، مشيرة أن البيانات تظهر قفزات كبيرة في التضخم بلغت 12.5 بالمئة على أساس سنوي في حزيران ليزداد بعداً عن هدف البنك المركزي، (كمان بتركيا طلع عندهم بنك مركزي؟).

اقرأ أيضاً: صحيفة حكومية تبشركم: تباطؤ التضخم في “روسيا” (التضخم حواليكم شو أخباره؟)

الصحيفة السورية المحلية، ذكرت أن أسباب تدهور العملية التركية يكمن في الأوضاع السياسية والأمنية المتردية التي تشهدها “تركيا”، نتيجة سياسات النظام الحاكم فيها وإجراءاته القمعية التي ساهمت بتراجع السياحة والاستثمارات وانخفاض إيرادات البلاد من النقد الأجنبي.

يذكر أن هبوط قيمة العملة المحلية في أي بلد، يحدث كارثة حقيقية غالباً يدفع ثمنها المواطن بالدرجة الأولى نتيجة تأثر اقتصاد بلاده سلبياً، وغالباً ما تكون العقوبات والحصار السبب الرئيسي لانخفاض قيمة العملة وتضرر الاقتصاد في أي بلد، بالإضافة إلى سوء الإدارة والفساد.

اقرأ أيضاً: صحيفة سورية: ارتفاع عجز الميزانية التركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى