أخر الأخبارفن

صالح الحايك: يحق لأي فنان التعبير عن رأيه بالدراما السورية

الحايك: ياسر العظمة فنان لن يتكرر وشخص معطاء

علّق الفنان “صالح الحايك” على ما قاله زميله “ياسر العظمة” مؤخراً حول الدراما السورية. وأكد “الحايك” أنه يحق لكل فنان أن يقول مايراه حول وضع الدراما، وأن يسعى الجميع للنهوض بها.

سناك سوري – متابعات

وتابع “الحايك” خلال اتصال مع إذاعة “نينار”، أن كلام “العظمة”، طبيعي كونه من أبناء هذه الدراما، وليس من خارجها. مؤكداً أن الجميع معنيون بتطوير الدراما وليس فقط شركات الإنتاج. وأشاد بحديثه عن ميزات “العظمة” كونه فنان لن يتكرر ومعطاء.

وحول رأيه بالدراما السورية الحالية، قال “الحايك” أنها ليست بخير، وتختلف عن السابق، حين كانوا يقدمون نصوصاً مدروسة. ويتم دراسة كل أبعادها والمشاهد التي ستقدم.

“جيلنا يحب المهنة”، يواصل “الحايك” كلامه، ويضيف أن الفنان يتعب لتصل الفكرة المطلوبة. واعتبره “الجيل الذي من ساهم بنشر الدراما للخارج”. أما الآن فهي دراما ارتجالية، كل ما يتم كتابته يطبق فوراً، ولا يتم ترتيبها بشكل صحيح، وهذا أمر غير صحيح فيجب معرفة الهدف منه، وليس تعبئة مساحات فقط.

يذكر أن “الحايك” سيكون مشاركاً في رمضان 2023 من خلال مسلسل “باب الحارة13”. الذي تلقّ انتقادات حادة من “العظمة” خلال حديثه عن الدراما. إلا أن هذا لم يمنع “الحايك” بقبول رأي زميله بخلاف كثير من الفنانين والمنتجين الآخرين.

اقرأ أيضاً: ياسر العظمة: الدراما السورية تحتضر ومقطوع الأمل منها

زر الذهاب إلى الأعلى