الرئيسيةيوميات مواطن

شو بدكن بحكي الشارع.. وزيران يؤكدان عدم ارتفاع سعر الزيت نتيجة تصديره

قطنا: لا يوجد استغلال أو زيادة بالأسعار وهذا ما تراقبه وزارة التجارة الداخلية

منذ أعلن رئيس الحكومة “حسين عرنوس” خلال زيارته “اللاذقية” نهاية الأسبوع الفائت. السماح بتصدير زيت الزيتون نتيجة وجود كميات كبيرة منه. والشارع السوري يبدي تخوفاً من ارتفاع سعر الزيت الذي يبلغ ثمن البيدون الواحد منه اليوم 250 ألف ليرة تقريباً.

سناك سوري-متابعات

وبعيداً عن هواجس الشارع أكد وزيرا الزراعة “محمد حسان قطنا” والتجارة الخارجية “محمد سامر الخليل”. أن تصدير الزيت لن يساهم برفع سعره. (خلص الحكومة حكت والمواطن انشرح صدره).

“قطنا” قال في تصريحات نقلتها تشرين المحلية اليوم الأحد. إن اللجنة الاقتصادية في الحكومة وافقت على تصدير 45 ألف طن فقط من زيت الزيتون. من أصل 125 ألف طن متوقع إنتاجها هذا الموسم. لافتاً أنها لن تؤثر بالأسعار إنما ستحقق مصلحة للفلاح في الوقت نفسه.

تكاليف الإنتاج هي من تحدد سعر الزيت وفق “قطنا” لافتاً أن التكاليف ارتفعت وأن الفلاح سيقوم بإضافة هامش ربح محدد لذا لا يوجد استغلال أو زيادة بالأسعار. وهذا ما تراقبه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك. (خلص إذا هيك انحلت والمواطن طمن بالو).

بدوره وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أكد كلام زميله وزير الزراعة. وقال إن الكمية التي وافقت اللجنة الاقتصادية على تصديرها تعتبر فائضة عن الحاجة المحلية. مؤكداً أن التصدير لن يؤثر بالأسعار.

اقرأ أيضاً: بعد وصوله لأسعار خيالية … زيت الزيتون السوري يظهر في الصين

زر الذهاب إلى الأعلى