أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

شرطة طرطوس تكشف شبكة مراهنات إلكترونية تحوّل مليارات إلى الخارج

مراهنات عبر الانترنت .. احتجاز أشخاص للتوقيع على سندات أمانة لقاء ألعاب القمار

أعلن فرع الأمن الجنائي في “طرطوس” عن إلقاء القبض على شبكة تدير ألعاب قمار ومراهنات عبر الانترنت وقال إنها تجني عبرها مليارات الليرات السورية.

سناك سوري _ متابعات

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية تقريراً نقلت فيه عن رئيس فرع الأمن الجنائي في “طرطوس” العقيد “ياسر العلي” قوله أن الفرع تلقّى معلومات عن شخص يدير ألعاب القمار عبر الانترنت. وبعد التأكد من المعلومات تم إعلام قائد الشرطة الذي أوعز بإلقاء القبض على جميع المتورطين في القضية.

وأضاف “العلي” أن الفرع تمكّن بعد البحث والمتابعة من تحديد مكان الشخص المتورط. وإقامة كمين لإلقاء القبض عليه وتم إحضاره لمركز الفرع حيث اعترف أثناء التحقيق بقيامه بإدارة شبكة مراهنات وألعاب قمار عبر الانترنت من خلال مواقع يديرها أشخاص في الخارج. إضافة لشخصين مقيمين في “اللاذقية”.

وتابع أنه تم إلقاء القبض على الشخصين بالتنسيق مع شرطة “اللاذقية” حيث اعترفا بما نسب إليهما. حيث يقومون بالمشاركة مع عدة وكلاء في المحافظات السورية بجمع مبالغ مالية بعشرات المليارات مع أشخاص متوارين. مع تحويل المبالغ إلى العملة الأجنبية وإرسالها إلى خارج “سوريا” بطرق غير مشروعة.

رئيس الفرع أوضح كذلك أن المتورطين يتقاضون عمولة من أصحاب المواقع لقاء إرسال الأموال. فضلاً عن قيامهم باحتجاز أشخاص وإجبارهم على وضع بصمتهم على سندات أمانة. لقاء مبالغ مالية مترتبة عليهم جراء تلك الألعاب.

وبحسب “العلي” فقد تبيّن وجود عدة إذاعات بحث بحق المتورطين بينها تعاطي مخدرات وانتحال صفة أمنية. مبيناً أنه تم مصادرة أسلحة وأجهزة خليوية كانت بحوزة أعضاء الشبكة ولا يزال البحث مستمراً عن بقية المتورطين. على أن يتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء أصولاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى