الرئيسيةسناك ساخن

شبيبة البعث تجدد قيادتها وتدعو لتطوير العلاقات الشبابية العربية

منظمة شبيبة الثورة باقية في سوريا وتجدد قيادتها

سناك سوري – دمشق

بعد أن أثيرت بعض الأنباء عن توجه لإلغاء اتحاد شبيبة الثورة التابع لحزب البعث الحاكم، جاءت الأنباء الحاسمة من مؤتمره بأن المنظمة باقية ومستمرة في عملها الذي بدأته قبل عقود طويلة.
تغيير قيادة الشبيبة جاء بعد مؤتمر الاتحاد الذي على أقيم خلال الأيام الماضية وقد دعا المشاركون فيه إلى العمل على تمتين البنية الفكرية والتنظيمية للاتحاد ونشر ثقافة الممارسة الديمقراطية، حيث قامت قيادة الحزب الحاكم بعد المؤتمر بتعيين قيادة الاتحاد الجديد.
قيادة الحزب الحاكم اختارت عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث “عفيف دلا” رئيس لاتحاد الشبيبة خلفاً لمعن عبود، و”دلا” موظف سابق في وزارة الثقافة السورية ومحلل سياسي.

اقرأ أيضاً: اللاذقية: عرس وطني بمناسبة تَنسيب طُلاب الصف السابع للشبيبة

مؤتمر الشبيبة أكد على استمرار تغلغل الاتحاد في وزارة التربية السورية وهو المنظمة الحزبية الوحيدة التي تدخل إلى المدارس وتنشر أيديولوجية حزبها، حيث دعا المشاركون إلى تطوير صيغة عمل مديرية الأنشطة اللاصفية في وزارة التربية.
أعضاء المنظمة البعثية طالبوا بتطوير علاقات المنظمة مع المنظمات والاتحادات والهيئات الشبابية العربية والعالمية والتوسع بتوقيع اتفاقيات التعاون المشترك وإعادة تفعيل العمل بمضمون الاتفاقيات التي توقف العمل بها بسبب الحرب التي تتعرض لها سورية وإقامة المخيمات الشبابية العربية وخاصة مع دول الجوار.
يذكر أن الأعمال التحضيرية لتأسيس اتحاد الشبيبة انطلقت منذ بداية عام 1968 وحتى انعقاد المؤتمر التحضيري الأول في 20 تموز من العام نفسه، وصدر مرسوم تأسيس المنظمة رسمياً رقم /23/ بتاريخ 13/1/1970، وبموجب المرسوم التشريعي رقم /65/ تاريخ 30/9/1973 تولت منظمة اتحاد شبيبة الثورة الإشراف على كافة النشاطات الطلابية الثقافية والرياضية والفنية والاجتماعية والرحلات في المدارس وتولت تمثيل الطلاب في المجالس واللجان المدرسية في المدارس المذكورة، واستمرت “الشبيبة” في أداء نفس الدور والصلاحيات رغم تغير دستور البلاد وإلغاء المادة الثامنة التي تتيح لحزب البعث الحاكم قيادة الدولة والمجتمع.

اقرأ أيضاً: استنساخ شبيبة الثورة بعد 50 عاماً على تأسيسها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى